القائمة الرئيسية

الصفحات

4 طرق لإصلاح ملفات PDF التالفة والمعطوبة

4 طرق لإصلاح ملفات PDF التالفة والمعطوبة 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، لاحضت في الأنترنت العديد من الناس يبحثوت عن طرق اصلاح ملفات PDF التي تم اتلافها لذا في هذه المقال سنتعرف على 4 طرق لإسترجاع وإصلاح ملفات PDF المعطوبة.

4 طرق لإسترجاع ملفات PDF التلفة والمعطوبة
how to fix corrupted PDF files

كما نعلم جميعا أن ملف PDF يحافظ على تكامل البيانات ويعرض نفس المحتوى بالضبط على جميع أنظمة التشغيل المتوافقة لهذه الصيغة. لكن المشكلة الرئيسية تطرح عندما يصبح ملف PDF معطل أو تالفا. لذا لنناقش أربع أفضل الطرق لاستعادة ملفات PDF المعطوبة.

يستخدم PDF  الذي هو اختصار لعبارة [Portable Document Format files] على نطاق واسع لنقل المستندات ومشاركتها ويعتبر أفضل طريقة لنقل المعلومات أو البيانات.
ملف PDF شائع بسبب توافقه وميزاته الرائعة. يحافظ ملف PDF على تكامل البيانات ويعرض المحتوى نفسه بالضبط على جميع أنظمة التشغيل، ويسهل إنشائه و التعديل عليه، ويتيح لك وضع التشفير وبالتالي، يمكن للمستخدم حماية ملفات PDF الخاصة به بكلمة مرور، يمكنك إضافة عدة أنواع من المحتوى في مستند PDF بما في ذلك النصوص والصور والرسوم المتحركة وملفات الفيديو والملفات الصوتية والنماذج ثلاثية الأبعاد والارتباطات التشعبية وغيرها.
بالاضافة إلى كل هذه المزايا الرائعة، لا يزال ملف PDF غير آمن من هجوم الفيروسات أو أنها حساسة جدا ويسهل تلفها. بمجرد أن يتلف المستخدم، يجب عليه إصلاح ملفات PDF. في هذه المقالة، سنناقش أفضل 4 طرق لاستعادة ملفات PDF. بالإضافة إلى أننا سنذكر أيضا سبب تلفها الشائع، وسنعطي أفضل حل لاستعادة ملفات PDF التالفة بكل أمان.

أولا، لنذكر أهم العوامل الشائعة و المتعددة التي تكون سبب في تلف ملفات PDF. يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف ملف PDF. يمكنك استخدام الطرق اليدوية أو استخدام أداة إصلاح PDF لإصلاح ملفات PDF التالفة.
how to fix corrupted PDF files

لماذا يسهل تلف ملفات PDF ؟ ? Why PDF files get corrupted easy  

يوجد الكثير و العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عطب ملف PDF، وعندما يتلف ملف PDF، سيعرض قارئ PDF رسالة خط، على سبيل المثال ، "تعذر فتح هذا المستند" أو "لا يمكن الوصول إلى هذا الملف" أو "صيغة الملف غير صحيحة".

السبب الأول: مساحة غير كافية أو فشل في التخزين

واحد من الأسباب التي تؤدي الى ضياع ملف PDF هو مساحة التخزين الغير كافية إلى أن معظمنا لاينتبه إلى هذا الأمر.

السبب الثاني: إغلاق غير صحيح لملف PDF  أو إغلاق الغير الصحيح للنظام أثناء فتح هذه الملفات

معظم الأوقات يؤدي إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل غير صحيح، أثناء فتح ملف PDF، إلى حدوث أخطاء ويؤدي إلى تلف ملفات PDF. قد يؤدي الإغلاق غير الصحيح لقارئ PDF أو إيقاف تشغيل النظام إلى إتلاف ملفات PDF الخاصة بك ويؤدي في النهاية إلى تلف هذا الملف.

السبب الثالث: أثناء التنزيل من المتصفح

يسبب التنزيل الغير كامل لملف PDF في حدوث تلف له،وأيضا يتلف ملف PDF إذا كان هناك أي انقطاع آخر أثناء تنزيل الملفات. لتجنب هذا تأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر.

كيفية إصلاح ملفات PDF التالفة أو كيفية استعادة ملفات PDF؟

يتوفر العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة ملفات PDF ولكننا في هذه المقالة واخترنا لكم أفضل 4 طرق شائعة لإصلاح ملفات PDF بالمجان.
how to fix corrupted PDF files

أولا- قم بتغيير برنامج مشغل ملفات PDF

في بعض الأحيان يتم حل هذه المشكلة فقط عن طريق تغيير قارئ PDF. لذا، يوصى بتجربة قارئ PDF آخر ومحاولة الوصول إلى ملفPDF الخاص بك. إذا تم فتح ملفات PDF الخاصة بك في قارئ PDF آخر، فأنت بحاجة إلى تحديث القارئ السابق. ولكن إذا لم يتم حل الخطأ، فجرّب طريقة أخرى.

ثانيا- قم بعمل بتحديث مشغل PDF

قم بتحديث قارئ PDF الخاص بك ثم تحقق مما إذا تم حل المشكلة أم لا. في حالة توفرك على برنامج  Adobe Acrobat اتبع التعليمات التالية:

افتح Adobe Acrobat، ثم انتقل إلى "شريط المهام" ثم "تعليمات".

ابحث عن خيار "التحقق من وجود تحديثات"، وانقر فوقه. في غضون بضع دقائق، يتم تحديث Adobe Acrobat. الآن ، حاول فتح ملفات PDF الخاصة بك.

ثالثا- استعادة نسخة سابقة من ملف PDF

في بعض الأحيان ، قد تؤدي استعادة قارئ PDF إلى الإصدار السابق إلى حل المشكلة. لاستعادة قارئ PDF إلى الإصدار القديم أو السابق ، استخدم أداة Windows 10 المدمجة.

افتح "مستكشف الملفات" وانقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF المطلوب.

انقر الآن على "استعادة الإصدارات السابقة".

الآن حدد الملف المطلوب وانقر على "استعادة".

رابعا- استخدام أداة استرداد PDF

أما زلت غير قادر على اتعاد ملفات PDF؟ لقد جربت جميع الأساليب ولكن لم ينجح أي منها؟ ثم استخدم "أداة استرداد Sysinfo PDF" الجديدة.
باستخدام هذه الأداة، يمكنك إصلاح واستعادة ملفات PDF التالفة للغاية أو التالفة في غضون ثوانٍ. إنها أداة متقدمة ويمكنها التعامل مع ملفات PDF الفاسدة أو استعادتها بسهولة.
يقوم البرنامج بإجراء مسح مكثف لإصلاح ملفات PDF التالفة واستعادة أقصى قدر ممكن من المحتوى منها. بمجرد استرداد ملف PDF ، يمكن للمستخدم حفظه في ملف PDF جديد.

خاتمة هذا المقال:
تعرفنا في هذا المقال على جميع الطرق الممكنة لاستعادة واصلاح ملفات PDF. الطريقة الأخيرة هي الطريقة الأكثر استخداما والأكثر شيوعا لاسترداد ملفات PDF المعطوبة. وتعتبر الطريقة الأأمن في استرداد ملفات PDF بسرعة دون أي فقدان للبيانات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات