القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أدوات مجانية تعطيك أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس

 أفضل 10 أدوات مجانية تعطيك أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس

أفضل 20 أداة مجانية تعطيك أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس
 أفضل 10 أدوات مجانية تعطيك أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس


لبد أنك تتسائل ماهي أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس على الأنترنت، أنت بحاجة إلى معرفة ما يبحث عنه الناس ولماذا. ستساعدك هذه الأدوات المقدمة في هذا الموضوع على فهم المستخدمين واستهداف أفضل الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث وصعود بموقعك أفضل نسبة ممكنة.

بقدر ما يمكن أن يكون البحث عن الكلمات الرئيسية مثيرا للتفكير وممتعا، فهو أيضا معقد بعض الشئ ومحير للعقل قليلا.

طبعا، لقد اطلعت على مخطط الكلمات الرئيسية من Google وأعدت إجراء عمليات الإكمال التلقائي. ولكن، بصراحة، يكون البحث عن الكلمات الرئيسية أمرا مخيفا عندما تكون قد بدأت للتو ولزلت مبتدأ.

 أعلم أن البحث عن الكلمات الرئيسية ليس بهذه الصعوبة. ولكن بفضل RankBrain والذكاء الاصطناعي والمساعدين الرقميين وما إلى ذلك، قد يكون من حقك معرفة من أين تبدأ عندما تكون مبتدئا.

الدخول في مسألة البحث عن الكلمات الرئيسية لا يحدث بين عشية وضحاها. أنت بحاجة إلى معرفة كيف يبحث الناس وما الذي يبحثون عنه قبل أن تتمكن حتى من البدء في التفكير في اختيار الكلماتك الرئيسية.

وهنا تطرح سؤال كيف مع وجود أكثر من 6 مليارات عملية بحث يوميا حول العالم، كيف تعرف من أين تبدأ؟

أنا سأقدم أفضل أدواتي المختارة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين ترتيبهم في محركات البحث الخاصة بهم، إذا كنت تريد البدأ من نقطة الصفر ولا تريد أن تواجه مشاكل وصعوبات فماعليك إلى اكمال هذا المقال بالقرأة.

على ماذا يبحث الناس ؟

أين أبحث عن القصص الإخبارية أو الموضوعات الشائعة؟، يوجد العديد من الأدوات الممتازة التي تساعد المسوقين في تحسين محركات البحث على فهم ما يبحث عنه الأشخاص ولماذا. يمكنهم المساعدة في الإجابة على أسئلة مثل:

متى يجب علي كتابة مقال؟

هل ستؤدي هذه المقالة أداء جيدا؟

من يقرأ هذا المقال؟

كيف أجد هذه الإجابات؟

فيما يلي 20 أداة الأكثر استخداما وشعبية وأفضلها التي يمكن أن تساعدك تحسين محركات البحث في اكتشاف ما يبحث عنه الناس.

بوزسومو  Buzzsumo

Buzzsumo هي واحدة من الأدوات المفضلة لدي بسبب سهولة العثور على المحتوى. يمكنك من البحث حسب الموضوعات الحالية "تتجه الآن". ويمكنك البحث بمعدل ساعة واحدة و 3 ساعات و 6 ساعات و 12 ساعة و 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث حسب الموضوعات التي تختص فيها.

تعطي Buzzsumo إصدارا مجانيا، ولكن يمكنك الترقية مقابل 99 دولارا شهريا إذا كنت ترغب في الحصول على تنبيهات حول مواضيع محددة وجميع السلع الأخرى التي يقدمها الموقع.

سيم راش SEMRush

أداة SEMRush تساعدك في العثور على ما يبحث عنه الناس حول موضوع معين، ما عليك سوى كتابة الكلمة الرئيسية أو العبارة الخاصة بك ومشاهدة السحر يحدث. سيقوم SEMrush بسحب الكلمات الرئيسية ذات مطابقة العبارة والكلمات الرئيسية ذات الصلة ونتائج البحث العضوية.

يتمتع المستخدمون المدفوعون بمزيد من الميزات ويبدأ الإصدار المحترف بسعر 99 دولارا شهريا. ولكن لا يزال بإمكانك استخدام الأداة مجانا عند البحث عن الأفكار.

الرد على الجمهور Answer The Public

Answer The Public

Answer The Public
هي ميزة أخرى مفضلة لدي وجديدة نسبيا على المشهد مقارنة بالأدوات الأخرى. يستخدم عمليات البحث من Google و Bing ولديه قاعدة بيانات ضخمة قادرة على التنبؤ بما سيطلبه الباحثون.

الواجهة هي التي تجعل هذه الأداة واحدة من المفضلة لدي. على الرغم من أنها أداة بحث عن الكلمات الرئيسية، إلا أنها تعرض تصورا رائعا للبيانات.

Answer The Public مجاني ويمكنك تصدير البيانات إلى ملف CVS أو Excel.

Google Trends

Google Trends

باستخدام Google Trends، يمكنك عرض أهم الأخبار أو المخططات بسرعة. ويمكنك البحث عن كلمات رئيسية محددة ومقارنتها في ثلاث خطوات سريعة:

اكتب كلمتك الرئيسية في مربع البحث في الأعلى.

انقر فوق مقارنة، ثم اكتب الكلمة الرئيسية الثانية الخاصة بك.

اضبط التواريخ إذا لزم الأمر.

تساعدك Google Trends أيضا في العثور على بيانات البلد والاستفسارات ذات الصلة التي ستساعد في توجيه استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

الفيسبوك Facebook 

الفيسبوك Facebook

يعد Facebook أحد أسهل الأدوات المجانية التي تم اكتشافها من أجل الموضوعات ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك، يحصل الكثير من الأشخاص على أخبارهم من Facebook. أنشأ الفريق في Facebook موضوعات شائعة لتقديم قائمة بما هو شائع على Facebook في الوقت الحالي.

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول، فإن "المحتويات الشائعة" تقع في أعلى الجانب الأيمن من "آخر الأخبار". إذا كنت تستخدم هاتفك، فما عليك سوى النقر على شريط البحث لرؤية القائمة المنسدلة للاتجاهات. ما عليك سوى اختيار موضوع ومشاهدة القصص الإخبارية الشائعة.

تويتر Twitter

تويتر Twitter

Twitter هو أداة مجانية أخرى أحب استخدامها قبل إنشاء المحتوى.

على غرار Facebook Trends، تستخدم Twitter Trends خوارزمية لدفع الاتجاهات التي يتم تحديدها بناء على موقعك والأشخاص الذين تتابعهم. يمكنك إيقاف هذا عن طريق اختيار موقع الاتجاهات في خطوتين:

انقر فوق تغيير في مربع الاتجاهات الخاصة بك.

حدد تغيير لإضافة موقع مختلف.

يعد تغيير موقعك مفيدا للغاية إذا كنت تركز على تحسين محركات البحث المحلية.

يمكنك أيضا استخدام لحظاتTwitter للبحث عن الموضوعات الشائعة.

يوتيوب  Youtube

يوتيوب  Youtube

يُعرف موقع YouTube في الغالب بمقاطع الفيديو الخاصة بالطهي ومقاطع الفيديو الخاصة بالتدريب، ولكنه يوفر أيضا قسما لمقاطع الفيديو الشائعة حتى تتمكن من رؤية ما هو شائع على YouTube في الوقت الحالي.

يمكنك أيضا الاطلاع على مدونة YouTube Trends. يلقي نظرة على الاتجاهات التي تحدث على YouTube وما يحدث في العالم من حولنا مثل تتبع كسوف الشمس. بعد تحديد الموضوعات الشائعة على YouTube، يمكنك مقارنة المواضيع بتحليلات YouTube. إذا كان بإمكانك ربط مقاطع الفيديو الشائعة بمكانتك المتخصصة، فإنها تخلق فرصة لك لإضافة مقطع فيديو يتمتع بإمكانية قوية للترتيب في YouTube.

بينتيريست Pinterest

بينتيريست Pinterest

في نوفمبر 2016، أطلقت Pinterest Explore كميزة لـ Pinners لاكتشاف ما هو شائع على Pinterest. يستخدم خوارزمية لإنشاء دبابيس مخصصة لذلك اليوم بناء على اتجاهات البحث. يمكنك أيضا تصفح ما يصل إلى 30 موضوعا مختلفا.

بينما أنشأ Pinterest هذا لتقديم المزيد من الخيارات العضوية للمعلنين، فهو أداة ممتازة جدا لتبادل الأفكار حول المحتوى.

 أخبار جوجل Google News

أخبار جوجل Google News

تتصدر Google News عناوين الأخبار من المواقع الإخبارية في جميع أنحاء العالم، ومثل العديد من محركات البحث الأخرى، فإنها تعرض محتوى مصمما وفقا لاهتماماتك الشخصية.

أحب استخدام أخبار Google لأنها تعرض الاهتمامات المحلية بالإضافة إلى الأخبار العالمية في واجهة سهلة الاستخدام. ما عليك سوى النقر فوق العنوان والانتقال مباشرة إلى موقع الويب الذي نشر القصة.

Google Keyword Planner

Google Keyword Planner

تركت Google Keyword Planner أخيرا لأنني أحب استخدام هذه الأداة عند البدء في الانتقال إلى تعيين الكلمات الرئيسية الخاصة بي، لكن بعض المسوقين يرغبون في بدء العصف الذهني باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية من Google.

عندما تقرر أن Keyword Planner الرئيسية من Google هو الأفضل بالنسبة لك، فسوف يساعدك على توضيح الكلمات الرئيسية التي يمكن تحقيقها. تريد العثور على تلك البقعة الرائعة من حجم البحث المرتفع مع المنافسة المنخفضة.

                   💢 لا تبخل بوضع تعليق محفز أو طلب أي شئ من المدونة من خلال نموذج الإتصال  💢

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات