القائمة الرئيسية

الصفحات

تسويق محتوى TikTok: كيفية استخدامه لتحسين عملك

تسويق محتوى TikTok: كيفية استخدامه لتحسين عملك

تسويق محتوى TikTok كيفية استخدامه لتحسين عملك
عن قصد أو عن غير قصد، سيصادف الجميع التفاعل مع مقاطع فيديو TikTok. لا يهم ما إذا كنت تحب هذه المنصة أم لا، لكن أراهن أنه لا يمكنك تجاهل هذه المنصة. افتح أي من الوسائط المفضلة لديك؛ بالتأكيد، ستقع عينيك على واحد على الأقل من مقاطع الفيديو التي يشاركها مستخدمو TikTok. حسنا، TikTok هو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الجديدة تماما التي استحوذت على قلوب ملايين المستخدمين؛ أثر وجودها على العالم الحالي.

علاوة على ذلك، ارتفعت شعبية هذه المنصة بشكل كبير ولديها إمكانات كبيرة لزيادة معدلات المشاركة. يوضح هذا أن TikTok مناسب تمامًا لأصحاب الأعمال والمسوقين. كان 689 مليون مستخدم نشط شهريا مع 2 مليار عملية تنزيل، هل تعلم؟ هذه المنصة أكبر من Twitter وPinterest. 

المحتوى ملك، وهو كل شيء على Tiktok؛ إذا كنت ترغب في تنمية عملك، فمن المهم أن تخطط لتسويق المحتوى الصحيح. أيضا، للاستمتاع بالمزايا الكاملة لـ TikTok، بالنسبة لعملك، تحتاج إلى وضع تكتيكات محددة للترويج لمنتجاتك وعلاماتك التجارية. 

في هذه المقالة، ستجد بعض الأدلة المفيدة لتحسين تسويق المحتوى الخاص بك لتعزيز عملك على TikTok. 

هيا بنا نبدأ،

ما هو TikTok؟


إنه تطبيق كامل لمشاركة الفيديو، يشتهر بمزامنة الشفاه ومقاطع الفيديو المضحكة للرقص، والتي جذبت انتباه الجمهور. يفترض الكثير منهم أن TikTok مخصص فقط للجيل Z، لكنه أصبح منصة إدمان للشباب وجميع الفئات العمرية للأشخاص. 

لماذا يعد تسويق المحتوى ضروريا للأعمال؟


تم تغيير TikTok كمنصة منافسة لوسائل التواصل الاجتماعي الحالية مثل Instagram وSnapchat. محتوى المنشئ ومحتوى علامته التجارية جذابة للغاية وفريدة من نوعها؛ لهذا السبب يفضلهم الفيديو القصير. يُظهر عدد تنزيلات TikTok أنه يحتوي على نسبة مشاركة. 

على TikTok، يمكن لمنشئي المحتوى بناء جماهير ضخمة بشكل عضوي، وتدخل الكثير من العلامات التجارية إلى هذه المنصة من خلال استراتيجيات المحتوى الخاصة بهم. مع العديد من الفرص، تتطلع العديد من العلامات التجارية إلى الأمام، TikTok لزيادة عائد الاستثمار، حتى العلامات التجارية الكبرى، Hismile، NFL، وواشنطن تتطلع إلى بناء جمهور كبير باستخدام TikTok.

تحولت منصات مثل Facebook وInstagram إلى وسائط مدفوعة الأجر، بينما توفر TikTok الكثير من الفرص المثيرة للعلامات التجارية لتنمية أعمالها بشكل طبيعي. لهذا السبب تحتاج إلى التفكير في استراتيجية المحتوى على TikTok. 

بشكل عام، على TikTok، يقع معظم المحتوى الجذاب على صفحات "من أجلك" مثل صفحات موجز اكتشاف Instagram. لديها إمكانية كبيرة للتأثير على معدل المشاركة الكامل الذي تتلقاه للمحتوى الخاص بك.

يعد العرض على الصفحة الخاصة بك أمرا صعبا بعض الشيء؛ بمساعدة هذه النصائح، يمكنك جعل الفيديو الخاص بك يظهر على تلك الصفحة، مما يساعد على زيادة وصول علامتك التجارية.

إنشاء المحتوى الأصلي


قد تفترض أن فكرة إنشاء محتوى أصلي تبدو غير ضرورية، لكنها في الواقع ليست كذلك، لأن TikTok لا يحب مشاهدة المحتوى المكرر أو المفرط الاستخدام. يجب أن تكون مختلفا عن الآخرين بدلا من اتباع أنماط الآخرين. التزم بأسلوبك وأساليبك الخاصة، حتى لو كنت تقدم نفس الشيء. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك إعادة إنشاء مقاطع فيديو للآخرين، ولكن الشيء الذي يجب عليك إظهاره لإبداعك وأصالة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

في الواقع، كونك على طبيعتك يؤدي إلى جعل الأشخاص مرتبطين بحسابك وعلاماتك التجارية. تذكر أن تكون على طبيعتك، يشير إلى إظهار شخصية علامتك التجارية وإنشاء محتوى أكثر طبيعية وعفوية. بهذه الطريقة، يمكنك مشاركة المزيد من الحقائق المجهولة حول علامتك التجارية التي لم يسبق للجمهور تجربتها من قبل. قم بالمزيد من وراء الكواليس للتعبير عن صوت علامتك التجارية وشخصيتها. صدقني؛ أصالتك تساعدك على التميز عن الآخرين، والتغلب على منافسيك.

اجعلها قصيرة ولطيفة


تظهر دراسة بحثية أن ما يقرب من 45٪ من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 يقضون ما متوسطه 8 ثوانٍ في مقاطع فيديو TikTok. في الواقع، إنه أقصر قليلاً من جيل الألفية، الذي يبلغ انتباهه 12 ثانية. على أي حال، يتيح TikTok للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو لمدة تصل إلى 60 ثانية، ولكن لا يزال من الأفضل الاحتفاظ بالفيديو الخاص بك أقل من 15 ثانية مع التحرير المناسب، والفيديو عالي الجودة أمر بالغ الأهمية. سواء كان الفيديو الخاص بك 8 أو 15 ثانية، ولكن مهمتك هي جعل جمهورك يشاهد المحتوى الخاص بك بالكامل. هذا لأن وقت مشاهدة جمهورك أمر بالغ الأهمية. عندما يكون لديك وقت مشاهدة أعلى، ستدفع TikTok مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى العديد من الجماهير الجديدة. أيضًا، لديك فرصة للوصول إلى صفحة "من أجلك".

ومن ثم، حاول وضع كل نقاطك في غضون 15 ثانية، أو يمكنك تقسيمها إلى مقاطع فيديو متعددة لمشاركة أفكارك. ضمان في حدود 2 إلى 3 مقاطع فيديو؛ يجب أن تكمل مفهومك بالكامل. تذكر، فقط كن على النقاط؛ في الواقع، هذا ما يريده الناس من مقاطع الفيديو الخاصة بك. يساعد على استهلاك الكثير في فترة قصيرة. 

أولاً، حدد مدى انتباه جمهورك، ثم خطط بعد ذلك لمقطع الفيديو الخاص بك وفقًا لذلك. 

احتضن مقاطع الفيديو الشائعة والتحديات الفيروسية


ستظهر لك علامة تبويب الاكتشاف المحتوى الذي يشاهده معظم الجمهور. علاوة على ذلك، في صفحة "من أجلك"، يحصل الأشخاص على مقاطع فيديو بناءً على اهتماماتهم ومقاطع الفيديو التي شاهدوها مسبقًا. في الوقت نفسه، لا يعني ذلك أن الأشخاص لن يعجبهم أو يعلقوا على مقاطع الفيديو المشهورة والمضحكة. إذا لاحظت أي تحديات شائعة، فتحقق مما إذا كانت تناسب علامتك التجارية أم لا؛ انها مناسبة دمج علامتك التجارية في هذا التحدي الرائج. يساعد في الحصول على مشاركة لعلامتك التجارية. 

إحدى الطرق السهلة لجذب انتباه الجمهور هي استخدام الأغاني الشعبية في تخصصك. مثل التحديات الشائعة ومقاطع الفيديو الفيروسية، وعلامات التصنيف الشائعة، إذا كنت تتلاءم مع المحتوى الخاص بك عندما يستخدم الأشخاص علامات التصنيف المحددة هذه للبحث في المحتوى، فسيظهر الفيديو الخاص بك. 

عندما تخطط لإنشاء محتوى، انتقل إلى الاتجاهات في أسرع وقت ممكن لأن عمرها الافتراضي قصير. على TikTok، احتضن كل شيء شائع: الأغاني ومقاطع الفيديو والتحديات وعلامات التصنيف والموسيقى؛ والسبب هو أن لديها القدرة على الحصول على الاهتمام الفوري والمشاركة. ومن ثم، فكر بحكمة لتحسين نمو عملك.

انتبه إلى المشاركة


تعد المشاركة عاملاً حاسمًا على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب حركة المرور للمحتوى الخاص بك، ولا يعد TikTok استثناءً. بصفتك صاحب عمل، يجب أن تجد الطرق الصحيحة لجذب انتباه الجمهور. في حالة اكتشاف تفاعل أقل لمقاطع الفيديو الخاصة بك، يجب أن تعرف كيفية جذب إعجابات TikTok لزيادة التفاعل والتعرض على نطاق أوسع وزيادة الرؤية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. 

بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة الترويج لعملك أو علامتك التجارية بفعالية. بادئ ذي بدء، حدد الموضوعات التي تثير ضجة أو إثارة بين جمهورك. تحقق من نوع المحتوى الذي يحب جمهورك مشاهدته كثيرًا وتفضيلاتهم. تساعد هذه الإجراءات في إنشاء محتوى وفقًا لرغبتهم. بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على مزيد من المشاركة لمقاطع الفيديو الخاصة بك. 

الحفاظ على التناسق ومحتوى الصلة


إذا كنت تدير حسابًا تجاريًا على TikTok، فمن الضروري نشر محتوى مرتبط بعملك أو علاماتك التجارية. على الأقل، يروج المحتوى الخاص بك بشكل مباشر أو غير مباشر لعملك. أولاً، حدد مكانتك المستهدفة، وتعرف عليها، ثم خطط لأنواع المحتوى الخاصة بك وفقًا لذلك. عندما يتعلق الأمر بـ TikTok، لديك الكثير من أفكار المحتوى لعملك. على سبيل المثال، ما وراء الكواليس، ومقاطع الفيديو الإرشادية، والبرامج التعليمية، ومشاركة المعلومات المفيدة، والمسرحيات الكوميدية، ومقاطع الفيديو الملهمة. كن ذكيا لدمج عملك في أفكار المحتوى هذه. تجنب نشر الكثير من المحتوى الترويجي، والذي قد يبدو مزيفًا أو يزعج جمهورك. حتى يمكنك تقديم الهدايا والمسابقات للحصول على عرض فوري لعلامتك التجارية. 

بالطبع، يلعب الاتساق دورا رئيسا في إنجاح عملك على TikTok. انشر مقطع فيديو واحدا أو مقطعين على الأقل بانتظام في خلاصتك. تعرف على وقت نشاط جمهورك وجدولة مقاطع الفيديو الخاصة بك في ذلك الوقت. فقط تذكر أن الملاءمة ضرورية عند إنشاء محتوى لعملك. 

تفاعل


TikTok هو مكان ممتاز لإنشاء مجتمع قوي لعملك ؛ في الواقع ، هذه المنصة تدور حول المجتمع. سيؤدي إنشاء محتوى على TikTok إلى جعل الجمهور يضحك ويبكي ويلهث وغير ذلك. ومن ثم فهي منصة اتصال ثنائية الاتجاه. من خلال الإعجابات والمشاركة والتعليقات، يُظهر الأشخاص تفاعلهم مع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

تمامًا مثل هذا، لن يتفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك إلا إذا بدأت أولا. أي، قم بنشر المزيد من المحتوى لزيادة معدل المشاركة، ثم شجع الناس على التعليق على منشورك. إحدى الحيل لزيادة معدل تعليقاتك من خلال الرد على تعليقات جمهورك. قم بعمل المزيد من مقاطع الفيديو الحية، وقم بتشغيل جلسات أسئلة وأجوبة بين جمهورك. تواصل مع الأشخاص المهتمين بمكانتك وينتمون إلى مجال عملك لبناء علاقات جيدة مع مجتمعك. نقدر تصرفات جمهورك تجاه المحتوى الخاص بك، ونقدر وجودهم. سيساعد القيام بمثل هذه الأشياء على إقامة اتصال دائم مع جمهورك.

أنشئ هويتك الخاصة


بناء هويتك الخاصة ليس مهمة صعبة على TikTok إلا إذا كان لديك بعض الإستراتيجيات. حاول معرفة فوائد علامتك التجارية أو عملك وقيمتها وميزاتها واحتضانها. بعد ذلك، اعرض صوت علامتك التجارية وشخصيتها في كل محتوى تنشئه. أصلح مظهرا أو خلفية مثالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك استخدام لون علامتك التجارية أو منتجك لخلفيتك. سيساعد بذل هذه الجهود في إنشاء هويتك الخاصة وجعل علامتك التجارية متميزة عن الآخرين.

استخدم التحليلات لتحسين نتائجك


باستخدام حساب TikTok pro، يمكنك الحصول على رؤية فريدة لأداء المحتوى الخاص بك وتفاصيل متعمقة حول جمهورك. إنه لا يوفر الخصائص الديموغرافية الأساسية فحسب، بل يمنح أيضًا اهتمام الجمهور ومعدلات المشاركة. يمكنك اتباع الأساليب المبنية على البيانات في استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

على سبيل المثال، عند تتبع نتيجة المحتوى عالي الأداء، يمكنك معرفة المستخدمين الأكثر تفاعلا معها. ومن ثم في المرة القادمة، يمكنك التركيز على تلك المجموعة من المستخدمين وإنشاء محتوى لهم.

علاوة على ذلك، إذا تابعت نتائجك عن كثب، فستعرف أنواع المحتوى التي تلقى صدى لدى جمهورك. إلى جانب ذلك، يمكنك الحصول على وقتهم النشط في أيام محددة. ستوفر تحليلات TikTok بيانات حول كل مقطع فيديو تشاركه على TikTok. يمكنك الحصول على معلومات مثل، عدد المشاهدات، الإعجابات، حركة المرور، متوسط وقت مشاهدة الفيديو الخاص بك.

راقب تحليلاتك بانتظام، وحلل النتائج، بمساعدة البيانات المجمعة، وخطط للمحتوى الخاص بك واستراتيجية التسويق.

الأفكار النهائية: تسويق محتوى TikTok: كيفية استخدامه لتحسين عملك


TikTok هي منصة لجعل المستخدم مبدعا قدر الإمكان. يحتوي على محتوى متحرك قابل للمشاركة يجذب المستخدمين لإعادة إنشاء مقاطع الفيديو هذه. ستجعلك الحملة التسويقية المثالية والنشاط على TikTok تزدهر على هذه المنصة. عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، يجب أن تركز على كل جانب وتفهم هدفك ونواياك. آمل أن تساعدك هذه المقالة في تأطير تسويق محتوى TikTok لعملك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات