القائمة الرئيسية

الصفحات

هل WordPress هو أفضل منصة للعمل على SEO ؟

هل WordPress هو أفضل منصة للعمل على SEO ؟

هل WordPress هو أفضل منصة للعمل على SEO ؟
 seo and wordPress

يطرح العديد من الاخوان التسائل دائما هل WordPress هو أفضل منصة للعمل على SEO، لهذا كتب هذه التدوينة للإجابة على هذا السؤال الرائج لذا تابع القراءة لتعرف الإجابة.

هل أنت في شك حول النظام الأساسي الذي ستختاره لتحسين موقعك على الويب؟ افهم مع خبيرSEO لسنوات لماذا يعتبر ورد بريس هو الخيار الأفضل لبناء موقعك بالاعتماد على SEO.

عليك معرفة أن WordPress  يعد حاليا أكثر أنظمة CMS استخداما في جميع أنحاء العالم وذلك نظرا لكفائته وكذلك لسهولة التثبيت وأيضا لأنه يعطيك العديد من النماذج المجانية والمدفوعة لإنتاج تخطيطات متجاوبة.
بالإضافة إلى ذلك، فإن سهولة العمل على تحسين محركات البحث لـ WordPress هو ما يفوز بتفضيل مطوري ومحللي تحسين محركات البحث، بعد كل شيء، فإن الظهور في محركات البحث هو استراتيجية تسويق مثبتة وتحتاج إلى خبرة كافية.

على الرغم من وجود منصات أخرى مشهورة جدا على سبيل المثال، Wix و Jomla و Webnode، بالرغم من وجود منافسة يبقة WordPress هو الأفضل.
أهم ما يجعله أحد أفضل منصات SEO Friendly نظرا لأنه يحتوي على مرافق لتثبيت أدوات مثل Google Analytics و Google Search Console.

هل تريد اكتشاف مزايا بناء موقع الويب الخاص بك على النظام الأساسي وفهم المزيد عن كيفية عمل SEO البحث لـ WordPress؟ يمكن أن تساعدك هذه المقالة على فهم المزيد، لذا تابع القراءة! لماذا تعد WordPress واحدة من أكثر المنصات استخداما في جميع أنحاء العالم؟
معظم المواقع التي تم إنشاؤها باستخدام منصة WordPress تحتوي على شفرات قابلة للتخصيص ومنظمة بشكل جيد، مما يجعلها مثالية للمعايير التي تسهل الفهرسة بواسطة محرك البحث Google. وبالتالي توفير التحكم الكامل في الصفحات التي تريد ترتيبها في محركات البحث المعروفة.

تصميم الخاص بWordPress سريع الإستجابة

لذلك، عند استخدام تصميم موقع WordPress، يمكنك الاستفادة من التكنولوجيا المتجاوبة دون الحاجة إلى تطوير تخطيطات ورموز إضافية للأجهزة المختلفة.
إن التوفر الواسع لمكونات SEO الإضافية التي يمكن دمجها مع WordPress هو ما يلفت الأنظار ويثير المبرمجين للعمل على هذه المنصة.
باستخدام المكونات الإضافية للوظائف المختلفة وتحسين المحتوى والصور أو حتى لإدراج خريطة موقع XML ، يمكنك تحسين أداء موقع الويب الخاص بك دون تغيير رموز CSS و JavaScript بشكل كبير وهذه الخاصية تعطيك التحكم الكامل دون إتقان البرمجة.

الاندماج مع وسائل التواصل الاجتماعي

فائدة إضافية تعطي الأفضلية لإنشاء موقع على منصة WordPress الخاص بك هي التكامل والتناسق الشامل مع الشبكات الاجتماعية. ليس عليك تسجيل الدخول إلى حساباتك على LinkedIn أو Twitter أو Facebook أو Google+ واحدة تلو الأخرى. في WP، يمكن نشر كل مشاركة مدونة جديدة على هذه الشبكات تلقائيا وبشكل أنيق وسريع.

هل SEO البحث لـ WordPress غير ضروري أم تلقائي؟
حتى الآن، رأينا أن استخدام SEO البحث لـ WordPress يوفر العديد من الفوائد وهو "قابل للتحسين" بشكل كامل. ومع ذلك، فإن النظام الأساسي لا يقوم بالعمل وحده لتحسين الموقع! لذلك، من الضروري تنفيذ بعض الإجراءات على النحو التالي:
إنتاج المحتوى الأمثل 
  • تحليل الكلمات المفتاحية
  • تحسين الصورة 
  • إنشاء استراتيجيات بناء الارتباط
  • تحليل المؤشرات (KPIs)
  • خريطة الموقع
  • ملف Robots.txt
  • تحليل المنافسة
  • تدقيق الموقع
بالإضافة إلى هذه الإجراءات ، من الضروري فحص أداء موقعك على الويب في أداة تسمى PageSpeed التابعة ل Google.
 باختصار، يعطيك PageSpeed  سرعة تحميل موقعك على الويب ويشير إلى التعديلات التي يجب إجراؤها من أجل تحسين أداء موقع الويب وتجربة المستخدم من نحية التحميل والسرعة.

تعطي هذه الإجراءات فعاليتها عندما يتم تنفيذها من قبل المتخصصين الذين يفهمون الموضوع وهم على استعداد تقنيا له. مع أخذ ذلك في الاعتبار محتوى الويب المجاني، 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات