القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك هذه الخمس خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية || Five steps to help you build an E-commerce store

إليك هذه الخمس خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية || Five steps to help you build an e-commerce store

لابد من أنك في هذه الصفحة نتيجة اهتمامك ببناء متجر للتجارة الإلكترونية وتريد الاستفادة  من هذه الخطوات الخمس المقدمة في هذا المقال.
Five steps to help you build an E-commerce store
إليك هذه الخمس خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية

إذا كنت قد قررت أخذ زمام المبادرة وإنشاء متجر على شبكة الإنترنت، فإن بدء عمل التجارة الإلكترونية يمكن أن يكون مشروعا مكلف ولكنه يمكن أن يكون شاقا جدا ويحتاج إلى صبر طويل. فيما يلي الخمس خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية التي تجعل العملية أكثر وضوحا وأقل إرهاقا وتساعدك على ربح الوقت.
سواء دفعتك COVID-19 إلى التحول من متج في أرض الواقع إلى بيئة عبر الإنترنت، أو قررت اتخاذ زمام المبادرة وإنشاء متجر على شبكة الإنترنت، يمكن أن يكون بدء عمل التجارة الإلكترونية مشروعا مجزيا.
من عام 2017 إلى أواخر عام 2019، أجرى ما يقرب من 28.1 مليون كندي عمليات شراء عبر الإنترنت. هذا عدد كبير من الأشخاص الذين ينشطون على صفحات الويب ويخرجون محافظهم إذا أعجبهم ما يصادفونه.
ولكن يوجد ما هو أكثر من عملية  شراء لأنه يستلزم عليك أن تقوم بشراء اسم نطاق وتحميل موقعك بالمنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها. هناك جوانب فنية للتنقل والمحتوى للنظر فيها.
هل تصنع أداة بناء مواقع ويب أو تستأجر محترفا ينجز هذا العمل؟
هل يجب عليك الالتزام بتحسين محركات البحث أو التركيز على الإعلانات المدفوعة فقط؟ 

بصفتي خبير في هذا المجال، فقد ساعدت العديد من العملاء على إنشاء شركات ناجحة عبر الإنترنت. لذا فأنا أشارك هذا الدليل المكون من خمس خطوات لبدء نشاط تجاري عبر الإنترنت معك لجعل العملية أكثر وضوحا وأقل إرهاقا تختصر عليك مجهود ربما سنين.

1- اكتشف ما تريد بيعه

إذا كنت بالفعل تملك متجر إلكتروني مؤسس، فقد يكون هذا الأمر سهلا قليلا. ولكن إذا كنت قد بدأت للتو نشاطا تجاريا للتجارة الإلكترونية وتركز على المنتجات، فستحتاج إلى التفكير في ما ستقدمه، ومن أين ستحصل عليه ؟
أول شيء في معرفة ما يجب بيعه وبأي شكل هو التأكد من ملاءمته لمستهلك اليوم.
كما نعلم جميعا فقد جعل COVID-19 المستهلكين أكثر انسجاما مع عادات إنفاقهم. لذا تأكد من وجود مستهلك أولا وقبل كل شيء على استعداد لإنفاق أموالهم على المنتج الذي تهدف إلى بيعه على متجرك،  يجب عليك تحديد كيف تريد بيع منتجاتك.
 فيما يلي عدد قليل من الخيارات:

  • الأعمال للمستهلك: هذا هو نموذج الأعمال الذي يعتبر الأكثر شيوعا و مع وجود العديد من الأساليب المختلفة. بشكل أساسي، أنت تبيع للمستخدم النهائي، ومن المحتمل قد يكون هناك طرف ثالث يعمل كوسيط.
  • مباشرة إلى المستهلك: من التصميم والتصنيع إلى المبيعات والترقيات، تقوم الشركة بكل شيء. يعتبر Dollar Shave Club مثالا جيدا على عمل D2C الذي بدأ صغيرا ونما باستخدام هذا النموذج.
  • خدمة الاشتراك: مثل كتب، ملابس، منتجات عضوية، معدات أطفال ... يمكنني الاستمرار. لقد سخرت كل الصناعات الموجودة تقريبا قوة خدمات الاشتراك لتقديم التكاليف وتوفير الوقت للعملاء مبني على أساس منظم.
  • دروب شيبينغ Dropshipping: عوض الاضطرار إلى امتلاك مستودع تخزنه بالمنتجات، أنت فقط تحتاج الى وسيط يوفر المنتج لذا عندما تبيع منتجا على موقعك، فأنت في الأساس تشتري العنصر من جهة خارجية، والذي يشحنه مباشرة إلى العميل الذي اشترى المنتج أو الخدمة.

2-شراء إسم نطاق

إذا كان لديك بالفعل اسم نشاط تجاري، فقد يكون هذا الجزء بسيطا. ومع ذلك، لن تحصل على اسم دوت كوم قصير ولطيف ما لم تضع مبالغ كبيرة، ولا تريد اسم نطاق يتألف من خمس كلمات طويلة أو يصعب على العملاء تذكره.
ويجب عليك مراعات نطاقات المستوى الأعلى مثل .net و .com و .org.

3- بناء متجر للتجارة الإلكترونية  eCommerce store

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عند بدء نشاط تجاري للتجارة الإلكترونية، بما في ذلك:
برنامج متجر التسوق الخاصة بك. يمكن بناء متجر التسوق باستخدام مجموعة متنوعة من لغات البرمجة بما في ذلك ASP و PHP و JavaScript و HTML.
يمكن توفيرها من قبل مبرمج مختص أو خدمة تابع لجهة خارجية أو تثبيتها في موقع Wordpress المشهور الخاص بك مثل WooCommerce لتفادي الرسوم الشهرية وبناء متجر بأقل تكلفة.
يتطلب اختيار أفضل برنامج لمتجر التسوق الكثير من الإيجابيات والسلبيات لكل خيار، يعتمد الاختيار في كثير من الأحيان على احتياجاتك وميزانيتك والوظيفة المطلوبة والمجال المختار.
المرئيات (صور). كيف يبدو مظهر متجرك وشعوره للمتسوق له تأثير كبير على ما إذا كانوا سيثقون في إجراء عملية شراء من متجرك لذا أحرص على مظهر جذاب وخفيف. علاوة على ذلك، كيف يمكن وصف كل منتج من منتجاتك جنبا إلى جنب مع استخدام صور ذات مظهر احترافي يمكن أن تؤدي إلى عملية بيع أو تكسرها إذا لم يتم تنفيذها بالطريقة الصحيحة.
حصول متجرك على شهادة الأمان (SSL). وهذا يحافظ على أمان موقعك الإلكتروني وإلزامي في بيئة التجارة عبر الإنترنت اليوم. حتى Google ستفضل ترتيب البحث في موقعك إذا اكتشف تواجد شهادة SSL  مثبتة على متجرك.
نموذج الشحن الخاص بك. إذا كنت تبيع منتجات مادية، فأنت بحاجة إلى تحديد كيفية دخولها في يد المشتري.
هل ترسل عناصر العملاء مباشرة؟
هل  تستخدم طرف ثالث؟ 
هل ستقدم شحنا مجانيا أم ستشحن دوليا؟ 
هل تريد أن يتم احتساب الشحن تلقائيا عند الدفع أم أن سعر الشحن ثابت؟

بوابة الدفع الخاصة بك. هل ستقبل بطاقات الائتمان فقط، أو بطاقات الخصم و PayPal أيضا؟ هل ستستخدم بوابة مستضافة تنقل الأشخاص من موقعك للدفع ، ثم تعيد توجيههم مرة أخرى، مثل عميلنا Ripping Vintage Packs؟ أو هل بوابة الدفع المتكاملة هي أسلوبك؟

هذا هو المكان الذي يستحق فيه توظيف شركة تطوير ويب احترافية. لن تضطر إلى قضاء وقتك في Googling "شهادات SSL" أو محاولة إعداد برنامج عربة التسوق.

4) التركيز على تحسين محركات البحث


إليك هذه الخمس خطوات لمساعدتك على بناء متجر للتجارة الإلكترونية || Five steps to help you build an E-commerce store

هل تعلم أن SEO لديه أعلى عائد استثمار من أي تكتيك للتسويق عبر الإنترنت؟ على الرغم من هذه الحقيقة، يبني العديد من أصحاب الشركات الصغيرة مواقعهم مع القليل من الاعتبار لكيفية رؤية محركات البحث لمحتواهم.
يعني تحسين محركات البحث إجراء بحث بالكلمات الرئيسية لاكتشاف الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف للعثور على ما يحتاجون إليه.
ستركز إستراتيجيتك لتحسين محركات البحث بشكل كبير على التقنيات على الصفحة مثل المحتوى الغني بالكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية التى تعزز مركز متجرك على الأنترنت.

5) إنشاء محتوى قيم و فريد

عليك معرفة أن عملاؤك لا يرغبون فقط في رؤية صفحات و المنتجات، أو بطانة واحدة تبيع لهم الخدمات. يريدونك أن تكون خبيرا موثوقا به يمكنه تزويدهم بكل شيء من النصائح المفيدة إلى الاطمئنان إلى أن معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم آمنة.
تسويق المحتوى هو عملية مستمرة. إذا كنت ترغب في إرضاء جمهورك المستهدف ومحركات البحث، فستحتاج إلى نشر المقالات والمدونات ومقاطع الفيديو التي تعتبر ذات قيمة لجمهورك بانتظام وباحترافية.
بغض النظر عن نموذج عملك الصغير، ستحتاج إلى الاستمرار في الاختبار والتغيير بعد إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية. ستريد التعمق في بياناتك لمعرفة سلوك عملائك، 
مثل:
  • هل يقضون وقتا في قراءة المحتوى المُعد بعناية؟
  • هل هناك رابط معطل يجعل الناس يتخلون عن متجر التسوق الخاصة بهم قبل الانتهاء من الشراء؟
  • كم عدد زوار موقعك الإلكتروني الذين يتحولون إلى عملاء؟
بالتأكيد، هناك الكثير لبدء مشروع تجاري عبر الويب أكثر مما يمكنني تقديمه هنا! من الترويج لنشاطك التجاري على الشبكات الاجتماعية إلى إنشاء إعلانات مدفوعة لزيادة عدد الزيارات، ستحتاج إلى وضع استراتيجية تسويق في المكان الذي تمضي فيه قدما. لكن هذا الدليل لبدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت سيساعدك على فهم الأسس المتينة لموقع التجارة الكترونية الخاص بك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات