القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا نقصد ب RDP ؟ كيف أستفيد منه ؟ وكيف أحصل علية ؟ شرح مفصل || What do we mean by RDP? How do I benefit from it? How do I get it? Detailed explanation

ماذا نقصد ب RDP ؟ كيف أستفيد منه ؟ وكيف أحصل علية ؟ شرح مفصل || What do we mean by RDP? How do I benefit from it? How do I get it? Detailed explanation

ماذا نقصد ب RDP ؟ كيف أستفيد منه ؟ وكيف أحصل علية ؟ شرح مفصل || What do we mean by RDP? How do I benefit from it? How do I get it? Detailed explanation
ماذا نقصد ب RDP ؟ كيف أستفيد منه ؟ وكيف أحصل علية ؟ شرح مفصل

من المحتمل أنك أثناء استعمالك للحاسوب وتصفحك للأنترنيت صادفت مصطلح RDP أو أنك تبحث عن خدمة RDP ولاتعرف كيف تستفيد منه، في هذه التدوينة إن شاء الله سنتعرف على RDP وكذلك سنغطي جميع الجوانب لتستطيع معرفة هذه الخدمة جيدا فقط أكمل قراءة المقال جيدا.

أولا : سنبدأ ب ماذا نقصد بمصطلح RDP وهو إختصار ل Remote Desktop Protocol ؟

RDP  هي إختصار ل Remote Desktop Protocol ويعرف عند العرب ب سطح المكتب البعيد ومن اسمه يتبين لنا أن له علاقة باتصالك بالحاسوب آخر غير الذي تستعمله بعيد كل البعد عن طريق بروتوكول وهو تكنولوجيا مخترعة من قبل مايكروسوفت وهو يشبه خدمة برنامجين TeamViewer و Ammyy Admin لكن يعتبر أفضلهم .

ثانيا: لما يصلح؟ وكيف أستعمله ؟

يتعدد استعماله ويمكن توظيفه في الكثير من الخدمات وفي هذا المقال إخترت لكم بعض استعمالاته الشائعة والمهمة.

  1. المساعدة عبر RDP 
  2. العمل عبر RDP
  3.  التخفي والامان  
  4.  VPS علىRDP 
  5. رفع وتحميل الملفات

المساعدة عبر Help via RDP

هي الخدمة الأكثر شيوعا حتى الأن ومعضم مستعمليها يجهلون أنها برتوكول الـ RDP وتتجلى هذه الخاصية في البرنامج الشهير TeamViewer، لكن بروطوكولTeamViewer به اختلاف كبير عن بروطوكول RDP المعتاد ونتجتا لهذا الاختلاف أطلق عليه اسم "RDP المساعدة" عكس العادي إذا اتصلت بحاسوب آخر فان ذلك الحاسوب يبقى يعمل ومتاح للخدمة من طرف شخص آخر ولايمكنك إغلاقه غالبا ماتستعمل هذه الخاصية من قبل الشركات لحل مشاكل موظفيهم دون الحاجة الى الذهاب لهم و معضم الأوقات تستعمل هذه الخاصية من طرف الناس العاديين لحل مشاكل أصدقائهم البعيدين.

العمل عبر RDP

نعطي المثال لشخص جالس في منزله لديه  عمل في حاسوب الشركة ويريد اكماله دون الذهاب الى الشركة ماعليه القيام به هو الولوج الى حاسوب الشركة من منزله ويكمل العمل تماما كما لو أنه جالس أمامه بالضبط، والفرق بينه و بين "RDP المساعدة" أنه بمجرد ودخولك يصبح الحاسوب الآخر غير متاح للخدمة و لا تستطيع التحكم فيه حتى تخرج من خدمة RDP .

التخفي والامان

تستخدم هذه الميزة خصوصا من طرف الهكرز "Hackers" و المتخصصين في السبامرز "Spamers" لأن معظمهم يستعملون حساب RDP لتنفيذ عملياتهم الاحتيالية متخفون مثل شراء من مواقع التسوق بحسابات مزورة ووهمية وكذلك تجربة الحسابات للتأكد من صلاحيتها وبعض الاحيان تستخدم في ارسال رسائل سبام للايميلات  وبعض الأمور  الاحتيالية الأخرى...

 RDP على  VPS

يعتبر RDP  في هذه الحالة مختلف تماما عن الاستعمالات السابقة لأنه في هذه الحالة يعتبرسيرفر خاص VPS وليس حاسوب، يتم تسطيب عليه أحد الأنظمة تشغل الخاصة بالسرفرات نعطي مثال أنظمة ويندوز سرفر "Windows Server".في هذه الحالة تكون امكانيات مرتفعة خاصة على مستوى سرعة الرفع والتحميل.

رفع وتحميل الملفات

يستعمل RDP في هذه الحالة لأنه يتميز بسرعة انترنت رهيبة ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عبر تحميل ورفع البرامج و الافلام والالعاب والتطبيقات والعديد من الملفات الاخرى. ومعظم مواقع الأفلام المشهورة تستخدم RDP لتسريع عملية التحميل حيث أن معظم هاته المواقع تستعين ب ال RDP في رفع الافلام والمسلسلات على مواقع ربحية وهكذا يتم استغلال ال RDP في ربح المال لأنه يوفر السرعة الكافية.
 غالبا ما يستخدم المحترفون RDP للوصول إلى الخوادم، حتى يتمكنوا من شاشة الكمبيوتر الخاص به من إدارة جميع الخوادم في مكان العمل دون الجلوس أمامهم، وقد لا يكون لدى الخادم شاشة ولوحة مفاتيح على الإطلاق، بل إنه بالكامل تمكنت من خلال RDP.
 يمكن أيضا الوصول إلى جهاز كمبيوتر عادي من خلال RDP (بدءًا من Windows XP).
 خلاصة:غالبا ما يستخدم المحترفون RDP للوصول إلى الخوادم، حتى يتمكنوا من شاشة الكمبيوتر الخاص به من إدارة جميع الخوادم في مكان العمل دون الجلوس أمامهم، وقد لا يكون لدى الخادم شاشة ولوحة مفاتيح على الإطلاق، بل إنه بالكامل تمكنت من خلال RDP.
 يمكن أيضا الوصول إلى جهاز كمبيوتر عادي من خلال RDP (بدءا من Windows ).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات