القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل و أسهل طرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 2020

أفضل و أسهل طرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 2020

نظرا للتزايد الهائل لمستعملي منصة youtube الذي بلغ تقريبا 1.4 بليون شخص نشيط على هذه المنصة في عصرنا الحالي، كما أن معدل وقت مشاهدة محتويات الفيديوهات على youtube يصل تقريبا  إلى  3.30 بليون ساعة كل شهر بالتحديد.

هناك العديد من المشاهير الذين يستوحون تأثيرهم من منصة youtube بدرجة تفوق تأثير نجوم السينما التلفزيون بكثير، وكن على يقين تام أنهم لا يقومون بفعل ذلك مجانا.

يقوم عدد هائل من المؤثرين عبر youtube بربح  ما يصل إلى 12 ملايين أورو سنويا، والكثير غيرهم يكسبون أكثر من مليون أورو.  والجيد في الأمر أنت أيضا يمكنك أن تفعل ذلك.

نقدم لك الطريقة الطريقة:
طرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 2020
طرق لكسب المال عن طريق اليوتيوب 

1. الإنضمام إلى شبكة متعددة القنوات:

ستعتمد على هذه الأداة المذهلة التي ستساعدك على الحصول على الظهور أمام أكبر عدد ممكن من المتابعين وهذه الأداة هي MCN  (شبكة متعددة القنوات).
تعتبر MCN بمثابة مؤسسات تعمل كوكيل مواهب لقناتك، وتقوم بِتسويقك عبر قنوات youtube الأخرى، أو حتى توفر لك مساحة استوديو أو تدعوك إلى إنتاجها الأصلي الذي تصنعه.

يمكن لMCN الحصول على ما يصل إلى %40  من إيرادات إعلاناتك من أي تدفق دخل تديره عليك. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لديهم موهبة كبيرة حقا، توفر MCN فرصة لتعزيز قناتك ورفعها إلى مستوى أعلى.

2. الرعاية  والمُصادقة

حينما تستطيع الوصول إلى مرحلة التأثير على أعداد كبيرة من الناس ويثقون بك وبما تقدمه لهم،  من الممكن أن تتصل بك الشركات التي ترغب في وضع منتجاتها في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك لترويج لها من قبلك وهكذا تصبح أنت المستفيد.

يمكن أن يُعرض عليك رعاية تتضمن ارتداء قميص أو قبعة تحمل شعارا للشركة في مقاطع الفيديو الخاصة بك، أو اعطاء رأي ايجابي شفهيا بتأييدك لشركة أو منتجا لمتابعيك الذي يكون مقدم منطرف الشركة.

3. التجارة

إذا وصلت لمرحلة التأثير على عدد لابأس به من المتابعين وتكون قد صنعت اسما لنفسك، فقد تتمكن من جني الأموال من حسابك على youtube. أنشئ شعارا وابدأ في وضع علامة على القمصان أو القبعات أو العناصر الأخرى ذات الصلة بقناتك.

من المحتمل أن يكون معظم مُتابعيك مخلصين لك ومتأثرين لتتبع نصائحك ولِشراء منتجاتك ولكن كن حذرا جدا، خاصة مع المتابعين الأصغر سنا، لأنك يجب أن تظل صادقا وصريحا معهم حتى لا يشعروا بأنك تتواصل معهم بهدف مادي و المغضم قد يعتبره استغلال للربح فقط.

4. التمويل الجماعي

توجد طريقة أخرى لجعل متابعيك يدفع لك مقابل المحتوى الذي تقوم بصنعه وهي القيام بذلك على أساس تطوعي، وذلك ببساطة عن طريق طلبك لهم ليقدموا لك الدعم وذلك مقابل الوقت والجهد الذي يجب أن تبذله لإنشاء المحتوى الذي يحبونه ويتابعونك من أجله.
فبدلا من جعل متابعيك يدفعون  مقابل اشتراكهم في قناتك، فإنك تطلب منهم دعمك من أجل التقدير والتشجيع باستخدام منصة على الإنترنت مثل بايبال أو منصة باثريون. 

لكي يفلح هذا الأمر، تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة وعالي القيمة بانتظام والمجال المفيد وأن يكون لديك عدد من المتابعين المخلصين والملتزمين. 
يمكنك حتى إنشاء قسم صغير مقيّد على قناتك على youtube بمقاطع فيديو يمكن مشاهدتها فقط من قِبل الذين تبرعوا.

5. قم بإنشاء منطقة المشترك VIP

أمر آخر تستطيع فعله و هو أن بمجرد أن تتمكن من تكوين عدد محترم من المتابعين الذي يقدّرون حقا ما تقدمه لهم (مثلا 40 آلف مشترك)، هو إنشاء منطقة مستقلة مدفوعة الأجر مع محتوى جيد و فريد خاصة لجمهور الشخصيات المهمة VIP الخاص بك.

وهذه الحيلة ليست مجدية بالتأكيد، إذا كنت قد  بدأت للتو في التسويق على youtube لأن معظم مشاهدي youtube معتادون على الحصول على محتوى فيديو بدون مقابل. ولكن إذا كان لديك محتوى متميز حقا ويوجد سوق مخصص له، فيمكنك تحقيق دخل شهري منتظم من الاشتراكات المدفوعة وغالبا ما تكون هذه الخدمات ربحية أو تعليمية.

الشيء المؤسف فيما يتعلق في  حساب الاشتراك المدفوع في youtube هو أنه نظرا لأن المشتركين لدينا لا يمكنهم مشاركة المحتوى الخاص بك مع أصدقائهم، فمن الصعب أن يزداد عدد المتابعين النشطين، و يستحيل على أي من مقاطع الفيديو المدفوعة أن ينتشر على الإنترنت بطريقة مجانية. 

إحدى الطرق في ذلك تتمثل في مشاركة مقاطع فيديو عالية الجودة خارج الاشتراك المدفوع حتى يتمكن الأشخاص من رؤية عينة مما سوف يحصلون عليه إذا اشتركوا وجعلهم يثقون في ماذا يشتركون فيه.

6. ضع بعض الإعلانات التجارية في قناتك

أمر جد سهل وهو التسجيل والاشتراك في منصة جوجل أدسنس المجانية وإضافة إعلانات تجارية إلى محتوى youtube الخاص بك وذلك بعد تحقيق الشروط المقدمة من Youtube.

 ستبدو الإعلانات رائعة وسيتم تخصيصها لمتابعيك الذين يقومون بمشاهدة قناتك وفقا لسجل التصفح. ومع ذلك، فالحقيقة هي أن معظم الأشخاص الذين اشتركوا في أدسنس لا يجنون أموالا من ذلك.

 لا يقتصر الأمر على مشاركة أموالك مع جوجل، ولكن حتى تصبح  مؤثرا فائقا، سوف تربح فقط 1-2 دولار لكل 1000 مشاهدة وهذا فقط حين تقوم الناس بمشاهدة الإعلان لكن معضم الناس تتخطى الإعلان للأسف.

تستطيع دائما إضافة إعلانات "التكلفة لكل نقرة"  إلى صفحتك على youtube، ولكن نظرا لأنه لا يوجد لديك أي سيطرة على أي من سوف يتم عرضهم، لا يمكنك تصميم المحتوى الذي يشجع مشاهديك على النقر بشكل فعال جدا.

7. كن شريكا لمنصة يوتيوب

من الناحية الفنية، اشتراكك في قناة youtube في حد ذاته، لا يضمن لك كسب المال بشكل تلقائي،  ولكنه يوفر لك الكثير من الأدوات للمُساعدة، ويحمي حقوقك في ما يتعلق بمحتوى الفيديو الخاص بك.

إذا كنت قد أنشأت مقاطع فيديو لبيع منتجاتك الخاصة، أو منتجات شخص آخر باستخدام التسويق عبر العمولة، فسوف تستمتع بذلك، لأنه يعني أنه يمكنك استخدام نفس ذلك  المحتوى لبيع المنتجات عبر منصات أخرى أيضا، خذ بعين الاعتبار أنه حتى تبدأ، يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على القناة على الأقل، و 4000 ساعة مشاهدة على الأقل في الأشهر الـ 12 الماضية (شروط منصة youtube).

نصيحة لك: بمجرد الموافقة عليك كشريك على youtube، تحد نفسك واستخدام ميزة واحدة جديدة كل أسبوع. قم  بذلك وسوف ترى كيف توسع إمكاناتك من خلال مجموعة قوية من الأدوات التي تشمل التحليلات العميقة، والفيديو المباشر والصور المصغرة المخصصة.

8. قم ببيع منتجاتك أنت

من المحتمل أن تكون قد أنتجت سلعة معينة، ألفت كتابا، أو قمت بتدريس دورة أونلاين، أو حتى طورت تطبيقا على الموبايل. إذا كان لديك عمل ما من الأعمال التجارية، على شبكة الإنترنت أو غير متصل بالإنترنت، يمكنك تطوير قناة يوتيوب كوسيلة  تسويقية لتمنحك فرصة لعرض بضاعتك.

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ممتعة وغنية بالمعلومات ومفيدة، مثيرة ومسلية تتعلق بمنتجك بطريقة ما من انتاجك الخاص، واستخدام هذا المحتوى لزيادة الوعي بالماركة التجارية، وزيادة المبيعات، وخلق ثقة وإخلاص من جهة الزبائن.

وصلنا الأن إلى أفضل طريقة مقدمة في هذا المقال والتي تعطي نتائج جد مذهلة حيث يوجد أشخاص يربحون حتى أربع أو خمس أرقام دولار يوميا ومنهم من أصبح غني بهذه الطريقة والتي هي:

9.التسويق  بالعمولة عبر الإنترنت

كسب المال عن طريق اليوتيوب

يبدأ التسويق عبر العمولة عبر يوتيوب من خلال قناة ناجحة ومحبوبة. ابحث عن طرق لجذب متابعيك من خلال إنشاء مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام ومسلية ومفيدة لهم باستمرار حتى تتمكن من تطوير قاعدة متابعين مخلصين والذين يثقون فيك. 

يمكنك بعد ذلك اختيار المنتجات التي تتلاءم بشكل جيد مع قناتك وصياغة محتوى فريد لتسليط الضوء على كل منتج. قد يكون مقطع الفيديو الخاص بك عبارة عن مراجعة للمنتجات أو إبداء رأيك فيها، أو تقديم إرشادات عن كيفية استخدامها، أو مجرد تصوير نفسك وأنت تستخدم هذه المنتجات للقيام بأشياء رائعة حقا.

هذه هي الإستراتيجية الفردية، الأكثر فاعلية التي يمكن لأي شخص يمتلك قناة على يوتيوب استخدامها لكسب المال. مع التسويق عبر العمولة يمكنك أن تبدأ بالربح مع عدد قليل فقط من المشتركين، ومن ثم تستمر في طريقك لتصل القمة.

كيف تتم هذه العملية؟

تقوم باعطاء متابعيك على اليوتيب روابط تتبع المنتجات التي يشاهدونها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. ويتم وضع روابط التتبع في شرح الفيديو، وعندما يشتري مُتابعوك من رابطك، تحصل على حصة من سعر الشراء. تعلم كيفية كسب المال أثناء النوم مع التسويق عبر العمولة قم بالتعرف على arabclicks

arabclicks هي شبكة متخصصة بالتسويق عبر العمولة عبر الإنترنت، تم تطويرها خصيصا لدول مجلس التعاون الخليجي، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تقدم لك شبكة arabclicks لائحة كبيرة من المعلنين الإقليميين ذوي الجودة العالية حتى تستطيع اختيار الماركات التجارية المفضلة لديك، والترويج للمنتجات التي لها ديمة بالنسبة لمتابعيك والتي ستحقق منها مبالغ محترمة.

خاتمة الموضوع

تعتبر YOUTUBE منصة مذهلة حقا  وذات إمكانات لا حدود لها، ليس فقط  في تعدد نوعيات المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه، ولكن أيضا في الطرق المختلفة التي يمكنك بها جني الأموال من هذا المحتوى.

لهذا ننصحك جداً بِتجربة بعض الأفكار التي اقترحناها عليك في هذه المقالة، وذلك حتى تعرف ما هي الطرق التي تناسبك بشكل أفضل، وتساعدك  حقا في تحقيق النتائج التي تريدها وتبدأ بجني المال.

💥 اذا استفدت ضع تعليقا محفزا وشكرا  💥
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات