القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وتعرف على العملاق iPhone 12 و iPhone 12 Pro الجديدان تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والتسريبات

 مراجعة وتعرف على العملاق  iPhone 12 و iPhone 12 Pro الجديدان  تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات والتسريبات

الكل ينتابه الفضول لتعرف على عملاق شركة آبل وهو هاتف iPhone 12 وهاتف iPhone 12 Pro لأنهم سيأتيان بأكبر ترقيات وبشكل رائع. لذا نقدم جميع ما نعرفه حتى الأن عن هذا الهاتف.
مراجعة وتعرف على العملاق  iPhone 12 و iPhone 12 Pro الجديدان

يعتبر iPhone 12 و iPhone 12 Pro الأكثر تغيرا في تشكيلة Apple منذ سنوات عديدة، من العدد الهائل من النماذج والتصميم الجديد إلى اتصال الجيل الخامس 5G ومعالج A14 Bionic الجديد القوي جدا. تستطيع أيضا توقع اضافة كاميرا كبيرة وربما شاشات عرض 120 هرتز لطرازات Pro.

على الرغم من أن إطلاق هاتف iPhone 12 قد تأخر بعض الوقت  على الرغم من وجود بعض الجدل حول مدى هذا التأخير إلا أن الشائعات والتسريبات أعطت صورة كاملة لما يمكن توقعه من أجهزة Apple الجديدة، بما في ذلك تاريخ الإصدار والسعر والمواصفات المنتظرة.

هناك احتمال أن يأتي هاتف iPhone 12 في أربعة طرازات  iPhone 12 بقياس 5.4 بوصة و iPhone 12 Max 6.1 بوصة و iPhone 12 Pro 6.1 بوصة و iPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة. يجب أن تحتوي جميع أجهزة iPhone 12 الجديدة على شاشات OLED واتصال 5G، ولكن سلسلة iPhone 12 Pro ستصل إلى معدل تحديث 120 هرتز وكاميرات خلفية ثلاثية، بالإضافة إلى مستشعر LiDAR الرائع.

كما أننا سنتمكن من رؤية تصميما جديدا ورائع لهواتف Apple، تصميما يتمتع بالحواف المسطحة لـ iPhone 5 ومظهر أكثر تربيعا. ويجب أن يكون هناك درجة أنحف أيضا.
لا يُتوقع استخدام iPhone 12 حتى الخريف  فلا أحد متأكد تماما متى يتم اصداره ولكن إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن هذه الهواتف الذكية الأتية من شركة Apple.

آخر أخبار iPhone 12 (تم التحديث في 16 يوليو)

  • يدعي أحد خبراء الإنترنت أن Apple ستضم كابل USB-C-to-Lightning مضفر مع جميع طرازات iPhone 12، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يأتي شاحن وسماعات EarPods السلكية مع الهواتف الجديدة.
  • تسربت سعة بطارية iPhone 12، وهي في الواقع أصغر بقليل من iPhone 11.
  • يوضح تسريب مواصفات iPhone 12 الجديد إلى أن جهاز iPhone 12 Pro سيطرح مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بينما ستلتزم طرازات iPhone 12 العادية بـ 4 غيغابايت فقط.

مواصفات iPhone 12 (بناء على التسريبات)

مواصفات iPhone 12 (بناء على التسريبات)

تاريخ إصدار iPhone 12

iPhone 12 release date

اعتادت شركة آبل أن تطلق هواتفها وأجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر، إلا أن هناك العديد من التقارير التي تفيد وتأكد تأخير iPhone 12.
بعد أن ذكرت صحيفة" The Wall Street Journal " أن الإنتاج العملاق قد تأخر لمدة شهر. بسبب الحديث تم تأجيل إطلاق iPhone 12 إلى أكتوبر، وهي المرة الأولى منذ عام 2011 التي لم يتم فيها إقامة الحدث في أوائل سبتمبر. قالت شركة Broadcom، الموردة لشركة Apple، إن أحد عملائها يواجه "تأخيرا كبيرا في المنتج و من المفترض على نطاق واسع أن الشركة كانت تشير إلى Apple و iPhone 12. أحد التقارير يدعي أننا قد لا نرى iPhone 12 حتى نوفمبر.

يأتي التقرير الأكثر تفاؤلا من Wedbush، حيث يقول المحلل Daniel Ives أن جهاز iPhone 12 سيظهر في أواخر سبتمبر، مع شحن الهاتف في أوائل أكتوبر. سيكون هذا بعد أسابيع قليلة فقط من جدول عمل Apple العادي.
حتى إذا وصل iPhone 12 في سبتمبر، فقد يتم إيقاف النموذج الأكثر تميزا. وذلك وفقا لتقرير سلسلة التوريد في أبريل 2020، ستدخل سلسلة iPhone 12 القياسية الإنتاج الضخم في سبتمبر، في حين أن iPhone 12 Pro Max المشاع سيتبع ذلك في أكتوبر.

من المحتمل أن يكون هذا التأخير هاما بالنسبة إلى هاتف iPhone 12. تم تعيين أحد المنافسين المحتملين للهاتف وهو Galaxy Note 20  لأول مرة في حدث Samsung في 5 أغسطس. كلما طالت فترة بقاء iPhone 12 خارج السوق، كلما كان على Note 20 أن يثبت نفسه في السوق.

سعر iPhone 12

سعر iPhone 12

يعتقد المحلل جون بروسر أن جهاز iPhone 12 بقياس 5.4 بوصة مع كاميرتين خلفيتين سيطلق في الأول بسعر 649 دولارا أمريكي، والتي ستكون بأسعار معقولة فهي ستكون أقل من هاتف iPhone 11. سيكون ثمن iPhone 12 Max بشاشة 6.1 بوصة 749 دولارا أمريكي.
بالرغم من ذلك، يشير تقرير أحدث استنادا إلى ملاحظة محلل من Jeff Pu إلى أن جهاز iPhone 12 مقاس 5.4 بوصة سيبدأ بسعر 749 دولارا أمريكي. سيكون هذا 50 دولارا أكثر من iPhone 11، من المحتمل أن يكون بدون شاحن أو سماعات EarPods في العلبة.

يمكن أن يكون هناك نموذج خامس مفاجئ لجهاز iPhone 12، وفقا لمحلل Wedbush Daniel Ives، والذي سيكون أرخص حتى من iPhone 12 العادي البالغ سعره 649 دولارا أمريكي، ومع ذلك، فإن هاتف iPhone 12 الأكثر بأسعار معقولة سيكون 4G فقط. في الواقع، يقول أحد المتسربين على تويتر أنه يمكن تسعير iPhone 12 4G فقط بسعر 549 دولارا أمريكي.

قد يبدأ iPhone 12 Pro، الذي يحتوي على ثلاث كاميرات خلفية بالإضافة إلى مستشعر LiDAR، بسعر 999 دولارا أمريكي. يمكن أن يتميز جهاز iPhone 12 Pro أيضا بشاشة عرض 120MHz ProMotion، ولكن هذا ليس مأكدا بعد.
سعر iPhone 12

في النهاية سيحتوي جهاز iPhone 12 Pro Max على شاشة مقاس 6.7 بوصة وسيكلف 1099 دولارا أمريكي للبدء.

موديلات iPhone 12

موديلات iPhone 12

من توقعات المحلل Ming-Chi Kuo السنة الماضية، عرفنا أن 4 طرازات مختلفة من هاتف iPhone 12 متاحة لعام 2020 واحد بحجم 5.4 بوصات، واثنان عند 6.1 بوصات، وأكبر متغير بقياس 6.7 بوصات. يقول كو إن جميع هواتف iPhone 2020 الأربعة ستحتوي على خاصية 5G.

من المحتمل أيضا أن تحتوي هذه الهواتف الأربعة على شاشات OLED، والتي ستمثل تغييرا لشركة Apple. مثل هاتف iPhone XR قبله، يتميز iPhone 11 بشاشة LCD بدلا من لوحة OLED.

في ما يلي نظرة فاحصة على ما يمكن توقعه من كل طراز من أجهزة iPhone 12، كما هو مفصل في تقرير من الرئيس التنفيذي لشركة Supply Supply Chain Ross Young.

iPhone 12
ابحث عن iPhone 12 للمبتدئين لتتميز بلوحة OLED مقاس 5.4 بوصة بدقة إشاعة 2340x1080. يتوقع Young أن تحتوي الشاشة على تقنية Y-OCTA، مما يعني أن مستشعر اللمس مدمج مباشرة في الشاشة.

من حيث الأجهزة الأخرى، من المتوقع أن يحتوي جهاز iPhone 12 على معالج A14 و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والاختيار بين 128 غيغابايت و 256 غيغابايت من التخزين. مثل iPhone 11، سيعتمد هذا الطراز على الكاميرات الخلفية المزدوجة، مما يؤدي إلى فقد المقربة في المتغيرات الاحترافية.

iPhone 12 Max
 سيحتوي جهاز iPhone مقاس 6.1 بوصات على نفس الأجهزة مثل معالج iPhone 12 - A14 القياسي و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت وكاميرات خلفية مزدوجة. سيكون الاختلاف الأكبر هو حجم الشاشة والبطارية، وسيشهد كلاهما زيادة. سيكون لدى iPhone 12 Max لوحة OLED مرنة أكبر بقياس 6.1 بوصة بدقة 2532x1170.

iPhone 12 Pro
 يمكن أن يكون OLED المرن مقاس 6.1 بوصات في هذا الطراز هو أول هاتف يتميز بدعم ألوان 10 بت، وفقا لـ Young. ستحتوي على دقة 2532x1170 مع تقنية Y-OCTA. هناك احتمال أن تدعم شاشة هذا الهاتف معدل تحديث 120 هرتز.

توقع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في هذا الطراز الذي يعمل بالطاقة A14 مع خيارات تخزين تتراوح من 128 جيجابايت إلى 512 جيجابايت. يشاع أن سلسلة Pro تحتوي على ثلاث عدسات خلفية، تم تمييزها بواسطة مستشعر رئيسي 64 ميجابكسل، بالإضافة إلى مستشعر وقت الرحلة LiDAR الذي سيحسن أداء تطبيقات iPhone AR.

iPhone 12 Pro Max
 توقع نفس ذاكرة الوصول العشوائي وميزات التخزين والكاميرا مثل iPhone 12 Pro، فقط مع لوحة OLED أكبر مقاس 6.7 بوصة. يمكن أن تكون الدقة 2778x1824، ومعدل التحديث 120 هرتز ممكن هنا أيضا.

إذا كنت تتساءل عن كيفية مقارنة جميع طرازات iPhone 12 المشاع، فقد شارك Jon Prosser صورة على Twitter في شهر أبريل تظهر النماذج الأربعة ومواصفاتها الرئيسية.


استحوذت المدونة اليابانية Macotakara على نماذج مطبوعة ثلاثية الأبعاد لجميع النماذج الأربعة من "مصادر علي بابا"، حيث زودتنا بمعاينة بصرية لكيفية تحمل النطاق من حيث الحجم. إن النماذج بالحجم الطبيعي منخفضة الجودة تماما، وحقيقة أنهم تم سحبهم على ما يبدو من علي بابا يجعل شرعيتهم مشكوكًا فيها في أحسن الأحوال، ولكن على الأقل إنها فكرة أخرى.

نظرة أفضل على كيفية مقارنة الأحجام المختلفة تأتي في فيديو YouTube بواسطة iupdate الذي يعرض وحدات وهمية لـ iPhone 12 بثلاثة أحجام مختلفة وكيف تتناسب مع أيدي الناس.

تصميم iPhone 12

iPhone 12 design

إذن كيف ستبدو أجهزة iPhone الجديدة؟ من المتوقع أن تعيد جميع طرازات iPhone 12 الأربعة تصميم الحافة المعدنية المسطحة لجهاز iPhone 5، وفقا لـ Bloomberg. سيؤدي هذا التغيير في التصميم أيضا إلى تقريب تشكيلة iPhone من iPad Pro 2020.

يجب أن يكون الشكل الأكثر إثارة للاهتمام هو iPhone 12 بقياس 5.4 بوصة، والذي تم تسريبه عبر وحدة وهمية تم شراؤها، كما هو موضح في الصورة أعلاه. إنه أصغر من iPhone 7 مقاس 4.7 بوصة، على الرغم من وجود شاشة أكبر. وهي ليست أكبر بكثير من جهاز iPhone SE مقاس 4 بوصات الأصلي.

في الآونة الأخيرة ، بدأت مجموعة من الوحدات الوهمية لـ iPhone 12 تشق طريقها للجمهور. غالبا ما يتم إنشاء هذه النماذج بالحجم الطبيعي لمساعدة الإكسسوارات وصناع الحالات في تطوير المنتجات القادمة.
حصلت MacRumors مؤخرا على العديد منها، وهي تقدم فكرة جيدة عن كيفية مقارنة الموديلات 5.4 و 6.1 و 6.7 بوصة من حيث الحجم.

إذا كنت مرتبكا قليلا بشأن سبب عدم ظهور الكاميرات والشقوق الخلفية من نطاق iPhone 11، فإن السبب البسيط هو أن تفاصيل التصميم الدقيقة هذه غالبا لا يتم حسابها في الوحدات الوهمية، لأنها عادة ليست مهمة بناء الملحقات. كما حدث، أشيع أن شركة آبل ستقوم بتقليص الشق بهامش كبير في هواتفها القادمة. سرب جون بروسر المخططات مما يشير إلى الكثير في أبريل.

وفي الوقت نفسه، حاول العديد من المصممين جهدهم في إنشاء نماذج بالحجم الطبيعي لما ستبدو عليه أجهزة iPhone التالية ، استنادا إلى الشائعات ورسومات CAD المتسربة. قام الأشخاص في Concept Creator بتصميم جهاز iPhone 12 بقياس 5.4 بوصة، تم نشره في مقطع فيديو بواسطة LetsGoDigital. ستلاحظ أن لها جوانب أكثر تسطحًا وشقًا أصغر، بالإضافة إلى درج SIM الذي تم تحريكه تحت أزرار الصوت.

توضح الصورة أعلاه من المصمم Jonas Daehnert ما يمكن أن يبدو عليه جهاز iPhone 12 Pro مع الحواف المسطحة، والشق الأصغر و "الكاميرا" الرابعة، والتي من المفترض أن تكون مستشعر LiDAR لتطبيقات الواقع المعزز الأكثر غامرة. تم تقديم هذه الميزة في iPad Pro الذي صدر في مارس.


يقدم فيديو آخر من iPhone 12 Pro Max تصميمات CAD والتسريبات إلى الحياة. هذا الفيديو مأخوذ من YouTuber EverythingApplePro، الذي يقدم مصدر التسرب الموثوق به Max Weinbach كمصدر له، ويعرض جهاز iPhone 12 Pro Max بحجم 6،7 بوصة من Apple مع جوانب أكثر تسطحا، وماسح ضوئي LiDAR مدمج، وحواف مسطحة وشق أصغر كل ذلك ملفوف في تصميم أطول قليلاً ولكن أنحف من iPhone 11 Pro Max.

ألوان آيفون 12

ألوان آيفون 12

لقد سمعنا فقط عدد قليل من الشائعات على واجهة اللون، ولكن من الرهان الآمن أن تتبع شركة Apple نفس النمط الذي تم إطلاقه في iPhone آخر زوجين. وهذا يعني كمية أكبر من الألوان لجهاز iPhone 12 و iPhone 12 Max الأقل تكلفة، في حين أن طرازات iPhone 12 Pro ستتبنى أنظمة ألوان أكثر قتامة وتقليدية مثل Space Gray.

تقول شائعة واحدة على الأقل أن شركة آبل ستثير الأشياء من خلال تقديم لون أزرق لجهاز iPhone 12. وسيحل اللون الأزرق محل لون Midnight Green المعروض على iPhone 11 Pro وقد يكون حصريًا لنماذج Pro الجديدة. أنشأت ConceptsiPhone مقطع فيديو يعرض الشكل الذي قد يبدو عليه اللون الأزرق الداكن iPhone 12 Pro، ونشر Svetapple نموذجًا أكثر حداثة لـ iPhone 12 Pro في هذا اللون.

iPhone 12: هل سيحتوي على USB-C؟

أعطت شركة آبل أجهزة iPhone الخاصة بها منفذ إضاءة خاص بها منذ iPhone 5. ومع ذلك، فإن الأوقات تتغير.
يستخدم الجيل الأحدث من iPad Pro USB-C  كما هو الحال مع جميع الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة الأخرى في العالم في الوقت الحالي.

صوت الاتحاد الأوروبي مؤخرا لجعل الشركات المصنعة تستخدم USB-C من أجل زيادة راحة المستهلك وتقليل الهدر. اعترضت شركة APPLE على هذا الحكم.

من المحتمل ألا تكون Apple في وضع يمكنها من التبديل إلى USB-C حتى iPhone 13 في عام 2021، وحتى ذلك الحين، من المحتمل أن تجد الشركة طرقا لإيقاف التغيير القسري.

قد تكون إحدى هذه الإستراتيجيات التخلص من المنافذ تماما والتخطي عبر USB-C لنموذج iPhone 13 واحد على الأقل. تأتي هذه الشائعات أيضًا من جون بروسر.

كما تم تكرار ادعاءات Prosser حول منفذي iPhone 12 و iPhone 13 بواسطة choco_bit، وهو متسرب لديه معرفة داخلية واضحة.
يقول choco_bit أن جهاز iPhone 13 سيستخدم الموصل الذكي لجهاز iPad Pro، إما كمكمل أو على الأرجح بديل لـ Lightning.

آيفون 12 و 5G

يفيد تقرير من Nikkei أن جميع طرازات iPhone 12 سيتم شحنها مع دعم شبكات 5G، ولكن قد يختلف نوع 5G حسب الطراز.

في حين يوافق محلل Apple Jon Prosser على أن جميع طرازات iPhone 12 الأربعة سيتم شحنها مع دعم شبكات 5G، فقد لا يدعم iPhone 12 مقاس 5.4 بوصة و iPhone 12 مقاس 6.1 بوصة تقنية mmWave، والتي توفر أسرع سرعات تنزيل.

تحتوي شبكة 5G في هذا النطاق السفلي معدلات بيانات أطول ولكن أبطأ من تقنية mmWave، والتي يمكن أن تصل إلى 2Gbps. يقال أن جهاز iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيقدمان mmWave و sub-6GHz 5G، مما يمنح المتسوقين أفضل ما في العالمين. تركز Verizon 5G، على الأقل في البداية، على mmWave، التي توفر أسرع السرعات ولكنها تتطلب عادة خط رؤية.

يؤكد تقرير متابعة من Digitimes أن iPhone 12 و iPhone 12 Max سيقدمان 5GHz 5G الفرعية وأن طرازي iPhone 12 Pro سيقدمان كل من mmWave و sub-6GHz.

نظرا لأن شركة Apple اشترت شركة Intel لأجهزة المودم في العام الماضي، فمن المتوقع أن تتوقف Apple في النهاية عن الحصول على أجهزة المودم 5G من شركة Qualcomm وستقوم بتصميم أجهزة المودم الخاصة بها في المنزل، بنفس الطريقة التي تفعلها مع معالجاتها من السلسلة A. هذا لن يحدث في الوقت المناسب لـ iPhone 12 الجديد.

أقرب هاتف نتوقع رؤيته لهاتف iPhone مزود بمودم من إنتاج شركة Apple هو في 2021، على الرغم من أنه واقعي قد يستغرق أكثر من عامين.

كاميرات آيفون 12

يؤكد تقرير في Digitimes أن iPhone 12 و iPhone 12 Max سيحتويان على كاميرتين خلفيتين، وسيحتوي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max على ثلاث كاميرات خلفية بالإضافة إلى مستشعر LiDAR جديد.

نظرا لأن iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max يتميزان بكاميرات خلفية ثلاثية العدسات لأول مرة في أجهزة Apple، نتوقع أن يستمر ذلك لإصدارات 2020 من Pro iPhones.

وفقا لتقرير منفصل، سيحتوي جهاز iPhone 12 على عدسة جديدة من 7 أجزاء للكاميرا الرئيسية، والتي ستكون ترقية من عدسة 6 أجزاء على سلسلة iPhone 11. يجب أن تؤدي العدسة الإضافية إلى جودة صورة أفضل وتقليل التشويه.
وفي الوقت نفسه، من المؤكد أن جهاز iPhone 12 Pro سيضيف جهاز استشعار وقت الطيران LiDAR المذكور أعلاه.

 يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن يتم تضمينه في اثنين على الأقل من طرازات iPhone 12، والتي ستكون بالتأكيد إصدارات Pro. وقد دعمت التقارير اللاحقة حول مواصفات iPhone 12 هذا الادعاء، على الرغم من أن سلسلة من مخططات CAD التي تم تسريبها بواسطة YouTuber EverythingApplePro تصور فقط المتغير Max مع مستشعر LiDAR، لذلك هناك احتمال أن ينتهي به الأمر إلى هذا النموذج بعد كل شيء.

تحدثت شركة Fast إلى مصدر أكد وجود كاميرا ثلاثية الأبعاد "مواجهة للعالم" على الجزء الخلفي من iPhone 12، لذلك يبدو أن هذه الميزة جاهزة، خاصة بعد رصد رمز 9to5Mac في iOS 14 الذي أكد وجود مستشعر وقت الطيران على طرازات iPhone 12 Pro.

 وبالطبع، فإن iPad Pro 2020 الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام يتضمن ماسح ضوئي LiDAR، يشير إلى خطط Apple لبقية مجموعة منتجاتها.

توقع من المستشعر أن يحكم بدقة أكبر على المسافة بين هاتفك والشيء الذي تقوم بتصويره. سيؤدي ذلك إلى الحصول على لقطات بورتريه أفضل، بينما يتيح أيضا تتبع الكائنات بدقة أكبر وتأثيرات في تطبيقات الواقع المعزز التي تحرص Apple عليها بشدة.

سيسمح أحد الاستخدامات الشائعة للمستخدمين بتوجيه iPhone 12 إلى العناصر الموجودة في متاجر Apple Store و Starbucks ورؤية المعلومات الرقمية التي تظهر على شاشة الهاتف.
كاميرات آيفون 12

استنادا إلى تسجيل براءة الاختراع، تعمل Apple أيضا على عدسة مقربة تشبه المنظار الذي يجب أن يوفر نطاق تكبير أطول من أجهزة iPhone السابقة. يبدو أن شركة آبل تحاول وضع مصفوفة من خمس عدسات وثلاث عدسات في مساحة أصغر باستخدام منشور يعكس الضوء.

DigiTimes : التي لا تقدم دائما التسريبات الأكثر موثوقية، يجب أن يقال  نشرت مزاعم بأن iPhone القادم سيستخدم "تبديل المستشعر".
 هذا هو نوع جديد من تقنية تثبيت الصورة التي تعمل عن طريق الكشف عن كيفية تحرك الهاتف، ثم تحريك مستشعرات الكاميرا في الاتجاه المعاكس باستخدام مشغلات صغيرة للحفاظ على ثبات صورتك.
 يختلف هذا عن تثبيت الصورة البصرية الشائعة (OIS) على كاميرات الهواتف الذكية الحديثة الأخرى، والتي تحرك العدسة بدلا من المستشعر، ونأمل أن تكون Apple أكثر فعالية في إنتاج لقطات عالية الجودة حتى في أيد مهتزة.

فيما يتعلق بالفيديو، أفاد EverythingApplePro أن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max سيتمكنان من تسجيل لقطات 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية أو 240 إطارا في الثانية.

أداء iPhone 12

إنه استنتاج متوقع أن يتم تشغيل خط iPhone 12 بواسطة شريحة Apple من الجيل التالي من السلسلة A. ما لا نعرفه تمامًا حتى الآن هو مدى قوة هذا السيليكون ، على الرغم من أن بطاقة نقاط Geekbench 5 التي تم تسريبها تشير إلى أن النطاق القادم من أجهزة iPhones سوف يمسح الأرضية مع سفن Android المتنافسة.
أداء iPhone 12

على الرغم من أن شرائح Qualcomm Snapdragon 865 قد أغلقت إلى حد ما الفجوة إلى وحدة المعالجة المركزية A13 Bionic الحالية من Apple، إلا أن A14 Bionic الذي يشاع أنه 5 نانومتر يمكن أن يفجر مرة أخرى تقدم كوبرتينو على نطاق واسع.
وفقا للشاشة المسربة، يمكن أن يصل iPhone 12 إلى أعلى نقاط متعددة النواة تبلغ 4612 نقطة. إذا كان ذلك صحيحا، فسيكون ذلك أعلى بنحو 1500 نقطة من Samsung Galaxy S20 Ultra.
الصيد، بالطبع، هو أنه من السهل جدا تزوير المعايير المسربة. لذلك، في حين أن هذه الأرقام المزعومة مثيرة للغاية، نوصي بالانتظار لمزيد من التسريبات لتأكيد هذه النتائج قبل شراء الضجيج.

شاشة آيفون 12: معدل تحديث 120 هرتز

يمكن أن تدعم شاشة iPhone 12 Pro الجديدة تحسينا مرحبا به على الشاشات على العديد من الهواتف الذكية الحالية. من المتوقع أن يحتوي كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max على شاشات ProMotion 120 هرتز. من المرجح أن يعرض جهاز iPhone 12 و iPhone 12 Max العادي 60 هرتز.

يجب أن يعني تقديم جهاز iPhone Pro بمعدل تحديث 120 هرتز تمريرا أكثر سلاسة بالإضافة إلى تشغيل أكثر مرونة للفيديو وتشغيل متجاوب.

في شهر مايو، افترض أحد المحللين أن ميزة 120 هرتز قد لا تصل إلى iPhone 12 Pro. قال روس يونج أن هاتفا واحدا فقط في عام 2020 من المرجح أن يحتوي على تقنية LTPO اللازمة لموازنة معدل التحديث الأسرع مع عمر بطارية لائق.

 هذا الجهاز هو Samsung Galaxy Note 20، والذي من المتوقع إطلاقه في أواخر الصيف. ومع ذلك، في منتصف يونيو، أدرج يونج كلا طرازي iPhone 12 Pro في قائمة هواتف 2020 التي من المتوقع أن تحزم شاشات 120Hz، لذلك يبدو أنه غير رأيه بشأن فرص iPhones.

يتضمن الإصدار التجريبي الأول من مطور iOS 14 أيضًا خيارًا في قائمة إمكانية الوصول ضمن تطبيق الإعدادات للحد من معدل الإطارات. تمت مشاركة هذا من قبل متسرب Ben Geskin على Twitter ، ويبدو أنه يؤكد أن Apple تتطلع إلى رفع معدل التحديث على لوحات iPhone المستقبلية. هذا الإعداد غير ذي صلة بالمجموعة الحالية من أجهزة iPhone المزودة بشاشات 60 هرتز فقط ، لذا فإن التفكير هو أنه بمثابة هبة لتقنية ProMotion المشاعة لـ iPhone 12 Pro. من الجدير بالذكر أن هذا الخيار موجود أيضًا في الإصدار التجريبي من مطور iPadOS 14 لجهاز iPad Pro 120 هرتز.

عمر بطارية iPhone 12 والشحن

من المؤكد أن إحدى التفاصيل المتعلقة بالبطارية والشحن من حيث صلتها بجهاز iPhone 12 ستخيب آمال معظم المشترين، بغض النظر عن كيفية تقطيعها. تشير شائعات متعددة  إحداها إلى المحلل من Ming-Chi Kuo إلى أن شركة Apple ستتخلى عن تضمين محول شحن مع أي طراز iPhone 12.

كما اتضح، تقوم Apple بتطوير لبنة بقدرة 20 وات لتحل محل حل الشركة الحالي بقدرة 18 وات، لكنها لن تشحن فعليا مع أي من هواتفها الجديدة.
 وهذا يعني أنه سيتعين على المشترين صرف النقود لشاحن إذا لم يكن لديهم بالفعل شاحن متوافق مع iPhone. السعر الحالي لشاحن Apple بقدرة 18 واط وكابل Lightning-to-USB-C يبلغ 48 دولارا معا.

أحجام بطارية iPhone 12 مقابل iPhone 11 (مسربة)

الجانب المضيء لهذا القرار هو أنه على الأقل يجب أن يقلل من النفايات غير الضرورية، حيث أن العديد من العملاء لديهم بالفعل شاحن متاح لهم، وشحن آخر مع كل هاتف يضر بالبيئة.
 ومع ذلك، فمن المعقول توقع شاحن إذا كنت تنفق بالفعل ما يصل إلى أربعة أرقام على الهاتف، ولذلك كنا نأمل على الأقل في أن تقوم Apple بتضمين هذه الطوب 20 واط مع الموديلات Pro، أو إعطاء العملاء خيار الإضافة واحد بتكلفة مخفضة.

فيما يتعلق بسعات بطارية iPhone 12، تشير شهادة من 3C إلى سعات أقل من iPhone 11. يقال أن iPhone 12 (5.4 بوصة) لديه بطارية 2227 mAh، و 6.1 بوصة iPhone 12 Max و iPhone 12 يقال أن Pro سيضم بطاريات 2775-mAh. سيكون لدى iPhone 12 Pro Max بطارية 3،687 mAh.

معرّف iPhone 12 Touch معروض؟

مرة أخرى في أبريل، أفادت صحيفة الاقتصادية اليومية الصينية أن طراز iPhone 12 واحدا على الأقل يمكن أن يوفر مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية تحت الشاشة، والذي سيعيد Touch ID مرة أخرى بطريقة جديدة.

ومع ذلك ، لم نسمع الكثير لتأكيد ذلك. في الواقع ، ذكر المحلل Ming-Chi Kuo أن عام 2021 قد يكون العام الذي يتوقع فيه عودة Touch ID، إلى جانب Face ID.

بالإضافة إلى ذلك، تشير براءة اختراع Apple التي تم اكتشافها مؤخرا بواسطة AppleInsider إلى أن Cupertino تعمل على نهجها الخاص لنظام المصادقة داخل العرض. في حين أن جهاز iPhone 12 سابق لأوانه كثيرا لرؤية شيء من هذا القبيل يؤتي ثماره، فمن الناحية النظرية يمكن أن يظهر في الوقت الذي يظهر فيه iPhone 13 في أواخر العام المقبل.

iPhone 12 Face ID

يُستخدم Face ID اليوم لإلغاء قفل هاتفك ، والموافقة على عمليات شراء التطبيقات، وإدخال كلمات المرور وتأكيد مدفوعات Apple Pay، ولكن قد يكون هناك استخدام آخر في الطريق. وفقًا لتقارير AppleInsider، تم منح Apple براءة اختراع لـ Face ID من شأنها أن تقدم تطبيقًا مفيدًا للغاية.

تستكشف براءة الاختراع استخدام Face ID لتحديد موضع وجه المستخدم بالنسبة للهاتف. هذا يعني أنه حتى إذا كنت تتفاعل مع هاتفك أثناء وضعه مستويًا على طاولة، أو إذا كنت تحمل iPhone 12 على جانبه أو فوق رأسك، فإن الجهاز سيعرف بالضبط الاتجاه الذي يجب أن توجهه الشاشة .

من الممكن أن يتم إصدار هذه الميزة كجزء من iOS 14 وتشق طريقها إلى جميع أجهزة iPhone التي تدعم Face ID، على عكس كونها مجرد iPhone 12 حصريا.
ومع ذلك، لم يتم اكتشاف مثل هذه الميزة في أي إصدار تجريبي لنظام iOS 14 حتى الآن.

إكسسوارات آيفون 12

يتم شحن iPhone عادة مع مجموعة من سماعات الأذن وشاحن. (في حالة iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max، فهذا شاحن سريع بقوة 18 واط.) ولكن قد يكون لدى Apple خطط مختلفة لـ iPhone 12.

لقد ذكرنا بالفعل الإشاعة القائلة بأن Apple يمكن تخطيها بما في ذلك شاحن مع iPhone 12. لكن المحلل Ming-Chi Kuo يتوقع أيضا أن تترك Apple EarPods خارج جهاز iPhone 12.

لكن Kuo تعتقد أن Apple ستحاول حث العملاء على الترقية إلى AirPods اللاسلكية الخاصة بها عن طريق شحن أجهزة iPhone التالية دون تضمين سماعات الأذن لأول مرة على الإطلاق. تقرير من المحلل Dan Ives (عبر 9to5Mac) بعد أسابيع من ملاحظة كو الأولية يؤكد عدم وجود مطالبة EarPods.

قد يكون ذلك بمثابة عزاء صغير للمتسوقين في iPhone 12 ، ولكن يمكن لشركة Apple ترقية الملحق الوحيد الذي سيظل يأتي مع هواتفها. تشير تغريدة من تسريب الهاتف إلى أن iPhone 12 سيتضمن كابل USB-C-to-Lightning مضفر. يُعتقد أن الكبلات المضفرة أكثر متانة من كبلات الشحن القياسية ، لذلك سيكون ذلك ترقية عما استخدمته شركة Apple في الماضي.

iPhone 12 and iOS 14

نحن نعرف الآن الكثير عن نظام التشغيل المحمول الذي سيشغل طرازات iPhone 12 الجديدة. قامت Apple بمعاينة iOS 14 في مؤتمر المطورين السنوي، وعرضت ميزات جديدة مثل الشاشة الرئيسية المعاد تصميمها وتحديثات الخرائط والرسائل من بين الميزات الأخرى.

سيظهر الإصدار الأخير من iOS 14 لأول مرة على iPhone 12 عندما يتم إطلاق البرنامج في خريف هذا العام، وكما رأينا من خلال التدريب العملي على iOS 14 مع الإصدار التجريبي العام، هناك بعض التغييرات الكبيرة في كيفية تفاعلك مع هاتفك.

يتيح لك iOS 14 وضع الأدوات على الشاشة الرئيسية، وهناك مكتبة تطبيقات جديدة للعثور على برنامجك بسهولة أكبر.
يمكنك أيضا توقع تحسينات على التطبيقات الحالية مثل المذكرات الصوتية والملاحظات والطقس، جنبا إلى جنب مع تطبيق ترجمة جديد.

تلك هي التغييرات التي نعرفها فقط. قد تكون هناك تحسينات AR مرتبطة بشكل خاص بمستشعر LiDAR المتوقع لـ iPhone 12 Pro والذي لن نراه في العمل حتى الخريف. هذه مجرد واحدة من التلميحات التي يقدمها iOS 14 حول ميزات iPhone 12 المحتملة.

توقعات iPhone 12

استنادا إلى الشائعات المحيطة بـ iPhone 12، يبدو تحديث هاتف Apple لعام 2020 وكأنه تحديث مثير. الآن نحن بحاجة فقط إلى مزيد من الوضوح حول متى ستتمكن Apple من إصدار جميع طرازات iPhone 12 الجديدة.

يبدو أن أكبر التحسينات ستأتي في مجالات اتصال 5G ودعم تطبيقات الواقع المعزز مع مستشعر وقت الطيران المقرر لبعض طرازات iPhone 12. تتوقف أهمية 5G بشكل كبير على مدى المسافة بين شركات الاتصالات اللاسلكية مع بناء تغطية 5G في الوقت الذي يتم فيه شحن iPhone 12.

حتى مع تسريبات iPhone 12 اليومية، لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن أول هواتف iPhone 5G من Apple.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا جدا ليك استفدت كتير من المقال⁦♥️⁩

    ردحذف
  2. أعجبتني هاته المقاله لأنني من محبي الأيفون ... لقد اكتسبت منها عدة معلومات حول iphone 12 و iphone 12 pro .... شكرا لك كثيرا ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

    ردحذف
  3. الآن يوجد آيفون 13 قريب ههههه

    ردحذف

إرسال تعليق