القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح جميع تفاصيل تطبيق spotify و تكلفة الاشتراك به و طريقة الاشتراك

 شرح جميع تفاصيل تطبيق spotify و تكلفة الاشتراك به و طريقة الاشتراك

شرح جميع تفاصيل تطبيق spotify و تكلفة الاشتراك به و طريقة الاشتراك

ما هو تطبيق spotify

Spotify هي واحدة من خدمات البث الموسيقي الأكثر شعبية في العالم، إن لم تكن الأكثر شهرة في التاريخ. مع مكتبة موسيقية تضم أكثر من 30 مليون تسجيل صوتي من جميع الأنواع والأنماط الموزعة حول العالم، تنمو هذه المكتبة يوميا، وتضيف مئات وآلاف المقطوعات الموسيقية كل يوم, تم إطلاق أول خدمة بث موسيقي من نوعها في أكتوبر 2008 في ستوكهولم، وكان الحل المقترح للتغلب على نمو قرصنة المحتوى الموسيقي، لتحقيق قفزة كبيرة في مجال صناعة الموسيقى في جميع أنحاء العالم، كان العرض جذابا للناس. التي تدعي ارتفاع أسعار الأقراص المدمجة الموسيقية. وحتى الحلول الرقمية مثل متجر iTunes، مما يتيح لك شراء أي أغنية مقابل 0.99 دولارا. 

مميزات تطبيق spotify

يدعم Spotify مجموعة واسعة من الأجهزة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac، وهناك أيضا إصدار لمتصفحات الويب إذا كنت تستخدم نظاما غير معتمد حتى الآن.
يمكنك مزامنة قوائم التشغيل الخاصة بك مع جميع أجهزتك في الوقت الحقيقي، وكذلك تحديد الجهاز الذي تريد الاستماع منه من قائمة الأجهزة المتاحة ومواصلة الاستماع دون انقطاع أو مقاطعة, و إذا كنت لا ترغب في البحث أو لا تعني ما تريد العثور عليه، فيمكنك الاختيار وفقا لنوع موسيقى البوب والرقص والروك والراب المفضلة لديك، ويمكنك أيضا الاختيار، وفقا للموقف، هناك قوائم خاصة للحفلات وغيرها من الحيل لمساعدتك على التركيز على الدراسة أو العمل والابتعاد عن المشتتات.
 
تتضمن القوائم الأخرى التي تساعدك على النوم أصواتا طبيعية أو موسيقى هادئة لمساعدتك على الاسترخاء والنوم، وقوائم لعشاق الألعاب والموسيقى، وقوائم أخرى للأطفال, و ستجد أيضا علامة تبويب لأشهر 100 أغنية في بلدك وحول العالم، بالإضافة إلى علامة تبويب أخرى لأحدث الإصدارات التي تمت إضافتها مؤخرا إلى علامة التبويب.

يحتوي Spotify على مجموعة من البودكاست من مختلف المجالات والموضوعات من العديد من القنوات والمؤلفين في جميع أنحاء العالم. العولمة, و لا تقتصر خدمات Spotify على توفير موسيقاك المفضلة فقط عند الطلب، ولكنها تقدم لك أيضا خدمات خاصة لمساعدتك في العثور على المزيد من المقطوعات الموسيقية التي تناسب ذوقك الموسيقي في علامة التبويب "Discovery"، والتي تعرض لك أحدث الألبومات المقدمة بناء على ما سمعت سابقا، وقوائم الاستماع التي تم إنشاؤها خصيصا لك. مثل قائمة Discover Weekly، التي تعرض لك مجموعة من الأغاني والتسجيلات بناء على ما سمعته عن الموسيقى خلال الأسبوع، تتحسن هذه القائمة بمرور الوقت لفهم ذوقك الموسيقي وحالتك المزاجية وعادات الاستماع, و كما أطلقت الشركة مؤخرا علامة تبويب جديدة تقوم بفرز أغانيك المفضلة حسب النوع في قوائم تسمى Your Daily Mix، وتقوم هذه القائمة بتشغيل أغانيك المفضلة بالإضافة إلى الأغاني المتشابهة في الأسلوب والنوع.

تكلفت الاشتراك في التطبيق

تبدأ أسعار خدمة بث الموسيقى من Spotify من 0.00 دولار شهريا! نعم، يمكنك إنشاء حساب Spotify مجاني والاستمتاع بأغانيك المفضلة، لكن الخيارات المعروضة في الحساب المجاني ستظل محدودة مقارنة بالحساب المدفوع، والحساب المجاني مدعوم أيضا بالإعلانات بين الأغاني والسجلات المشابهة للإعلانات التي تظهر على يوتيوب, و يأتي الاشتراك المدفوع بالعديد من الميزات المتقدمة، أولها نقص الإعلانات بشكل عام، وحرية البحث والاستماع إلى أرشيف الموسيقى بأكمله، بالإضافة إلى القدرة على حفظ الأغاني والمقاطع الصوتية المفضلة للاستماع إليها حتى عندما لا تكون متصلا بالإنترنت.

يمكنك إنشاء خاصتك قوائم التشغيل وتنسيق مكتبة الموسيقى الخاصة بك كما تشاء، تكلفة الحساب المميز هي 9.99 دولارا شهريا لكل حساب, و تقدم الشركة أيضا اشتراكا عائليا، يمكنك من خلاله استخدام أرشيف الموسيقى الضخم الذي تقدمه أنت والأعضاء الخمسة من عائلتك مقابل 15 دولارًا فقط في الشهر! يتم توفير جميع الميزات التي تقدمها في اشتراك موسع لك.

ما هي طريقة الاشتراك في التطبيق

تقدم شركة Spotify خدماتها في أكثر من 60 دولة حول العالم "لا بينها ولا في الدول العربية حتى الآن"، ولكن الخدمة متاحة بشكل دوري في العديد من البلدان، أما بالنسبة لدول أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية والصين فمن السهل التسجيل من خلال المسؤول الموقع الإلكتروني للخدمة، ثم قم بملء نموذج بسيط فقط بالاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، يمكنك أيضا التسجيل بنقرة واحدة، باستخدام خيار التسجيل باستخدام حساب Facebook الخاص بك.

بعد تسجيل بياناتك، قم بتنزيل التطبيق على جهازك من متجر التطبيقات، وستتلقى أسبوعا تجريبيا مجانيا للاشتراك الموسع، وبعد ذلك سيُطلب منك إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية لخصم الاشتراك الشهري منه.

ما هي الاجهزة المدعومة للتطبيق

في البداية، ذكرنا أن Spotify يدعم الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ولكن من الصعب جدا حساب عدد الأجهزة التي تدعم خدمات Spotify والتحدث عن الخدمات التي تقدم الخدمة مقدما، مثل مشغلات الوسائط المحمولة أو مكبرات الصوت وأجهزة المسرح المنزلي، و أجهزة المنزل الذكي مثل Amazon Echo و Google Home وحتى الساعات الذكية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات