القائمة الرئيسية

الصفحات

5 ميزات جديدة في نظام iOS 14

 5 ميزات جديدة في نظام  iOS 14

أصدرت Apple للتو أحدث إصدار من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة. وإليك كيف ستجعل جهاز iPhone الخاص بك أفضل

5 ميزات جديدة في نظام  iOS 14
5 ميزات جديدة في نظام  iOS 14

أصدرت شركة Apple العملاقة يوم الثلاثاء إصدارات جديدة من Apple Watch و iPad. في حين يجب علينا الانتظار لفترة أطول بعض الشئ للحصول على هاتف iPhone 12، في نهاية الحدث، قالت Tim Cook أنه من الممكن تنزيل الإصدار الجديد من iOS 14 انطلا من  من يوم الأربعاء. إنه مليء ببعض الميزات الرائعة جدا، ويتيح لك تغيير طريقة تفاعلك مع جهازك بطريقة لم نرها  من قبل على أنظمتها.

من المأكد قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك عمل تحديث لنظامك القديم. إذا كان لديك هاتف iPhone 6S أو أحدث هواتف آبل، أو iPhone SE، فتستطيع تشغيل iOS 14، لكن يجب على المستخدمين الايتسرعو في ذلك.

يوجد سبب وجيه لعدم التسرع. كان إطلاق نظام iOS 13 في السنة الفارطة مفرطا في الأخطاء والمشاكل، بدون ذكر أخطاء التطبيقات. دفعت هذه المشكلات وزارة الدفاع إلى تقديم المشورة بشأن عدم تنزيل iOS 13، ولكن عوض عن  ذلك تنتظر الإصدارiOS 13.1 .

عرفت الإصدارات التجريبية من نظام iOS 14 مشاكل أقل بكثير من الإصدار الذي صبقه، ولكن من الجدير بالذكر أنه نظرا لأن المطورين تلقوا إشعارا مدته 24 ساعة فقط بأن الإصدار النهائي كان جاهزا للدفع إلى الهواتف، فمن المحتمل أن بعض تطبيقاتك المفضلة قد فازت لم يتم تحديثه بعد.

اضافتا الى ذلك، يوجد بعض المميزات الإنتاجية القاتلة التي يمكن أن تجعلك ترغب في ترقية جهازك iPhone  الآن.

الأن نصل الى  5 ميزات جديدة في نظام  iOS 14

الحاجيات Widgets

الأدوات المصغّرة ليست جديدة على iPhone، لكنها لعبت دورًا أكثر بروزًا في iOS 14. الآن، يمكنك إضافتها إلى شاشتك الرئيسية. أنظافت شركة آبل بعض الخيارات الرائعة الجديدة، و ذلك Smart Stack، والتي تسمح لك بالتمرير عبر سلسلة من الأدوات المصغرة المفضلة بناء على تحركاتك وما يضن Siri أنه قد ينال إعجابك. سيستطيع المطورون الآخرون من إضافة هذه الأدوات الجديدة أيضا، بالرغم من أنه في ضوء الإشعار القصير قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلا للحصول على ههذه الأدوات المميزة.

App Clips

بدايتا، لم أكن موقن مما إذا كنت سأقوم بتصنيف App Clips كأداة إنتاجية، ولكن بالنظر إلى أنها تستطيع  أن توفر البعض من الوقت وتبسيط مجموعة متنوعة من العمليات، لذا الأ مأكدا. هذه نسخة خفيفة من التطبيق لا تحتاج إلى تحميلها وتثبيتها.

بدلاً من ذلك ، عندما تضع هاتفك بالقرب من كائن يتميز برمز الاستجابة السريعة الجديد من Apple، يتم تحميل App Clip، مما يسهل طلب الطعام من آلة البيع أو الدفع مقابل وقوف السيارات أو استئجار دراجة. كل الأشياء التي كانت في السابق أقل ملاءمة لأنك اضطررت إلى تنزيل تطبيق وإنشاء حساب وكل ذلك استغرق وقتا أصبحت أكثر سهولة وسرعة.

الرسائل

من القديم كان تطبيق رسائل Apple يعتبر هو أفضل تطبيق رسائل موجود، هذا الأمر بالنسبة لرسائل الجوال على هواتف Apple. واضافتا على ذلك، فقد تخلفت عن أدوات الاتصال المخصصة مثل Slack لأنها كانت محدودة في الميزات المهمة.

التي يعتبر أولها هو القدرة على تنزيل الرسائل المهمة في الجزء العلوي من التطبيق الرسائل. تعتبر هذه الطريقة أفضل طريق للوصول بسهولة إلى الرسائل مع جهات الاتصال التي تتحدث معها في أغلب الأحيان دون الحاجة إلى التحويل عبر قائمة الموجودة في الأعلى.

المجال الرئيسي الآخر الذي تحسنت فيه الرسائل هو المحادثات بين المجموعات او المحادثات الجماعية. تستطيع الآن وضع علامة على مراسلين فرديين، وإنشاء ردود متسلسلة داخل دردشة المجموعة، واختيار إشعاراتك لتعطيك تنبيهات فقط عندما يقوم شخص ما بوضع علامة عليك مباشرة. لا أظن أنه من المحتمل أن تأخذ الرسائل محل Slack في أي وقت قريب، لكنها بالتأكيد أصبحت مفيدة أكثر.

AirPods

جمال AirPods يكمل في أنه بمجرد توصيلها بجهاز iPhone المستعمل، يتم عمل كونكط تلقائيا، عبرنظام iCloud، بجميع أجهزتك. تكمن المشكلة في أنه لا يزال يوجب عليك توصيلها بطريقة يدوية في كل مرة تريد التبديل بين جهاز iPhone وجهاز Mac الخاص بك.

لقد جعل iOS 14 الجديد نظام AirPods  أكثر ذكاء بشكل رائع، وتستطيع التبديل تلقائيا بين الأجهزة بناء على ما تفعله. بهذه الطريقة، عندما تتوقف عن الاستماع إلى مقاطع الصوتية او بودكاست على هاتف iPhone المستعمل، وتنضم بدلا من ذلك إلى مكالمة Zoom على جهاز Mac الخاص بك، فإن AirPods ستقوم بشكل تلقائي بتبديل الصوت عوض عنك. عند الانتهاء، إذا قررت أخذ قسط من الراحة ومشاهدة Ted Lasso على جهاز iPad الخاص بك، فستتبعك أجهزة AirPods دون الحاجة إلى تحديدها يدويا على كل جهاز بنظام iOS 14.

App Library

ستوفر لك Apple الآن أيضا عمل إخفاء للتطبيقات من شاشاتك الرئيسية ووضعها عوض عن ذلك في مكتبة التطبيقات.

لقد كان Android يتمتع بهذا بشكل أساسي إلى الأبد، وقد طال انتظاره على نظام iOS. في الواقع، يمكنك حتى إخفاء الشاشات الرئيسية بأكملها. هذا مثالي للتطبيقات التي ترغب في الاحتفاظ بها على جهازك لأنك ستستعملها مرا وتكرارا ومن وقت الى أخر، لكنك تفضل عدم ملئ مساحة على شاشتك الرئيسية. كذلك يساعد في تقليص التشتيت الناتج عن التحديق في جهاز به العديد من التطبيقات والالعاب والمجلدات، كل منها يستدعي انتباهك بصمت من لحظة لآخرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات