القائمة الرئيسية

الصفحات

7 خطوات ضرورية قبل ترحيل الموقع

7 خطوات ضرورية قبل ترحيل الموقع

7 خطوات ضرورية قبل ترحيل الموقع
فيما يلي الخطوات السبع التي يجب عليك اتباعها قبل ترحيل الموقع.

1. ابدأ الاختبار


أفضل ما يمكنك فعله هو إجراء اختبار صغير على دليل فرعي أو مجال فرعي للتأكد من أن جميع أعضاء الفريق موجودون في نفس الصفحة. وبهذه الطريقة، إذا كان هناك سلسلة من حالات فشل القيادة أو فشل الاتصال، فإنها ستؤدي فقط إلى إتلاف جزء صغير من الموقع.

2. تأكد من أن الموقع الجديد أفضل من الموقع القديم


إذا كنت تمر بعملية نقل المحتوى من موقع ويب قديم إلى موقع جديد، فتأكد من أن موقع الويب الجديد أسرع وأنظف وأكثر ملاءمة بشكل عام لتحسين محركات البحث من الموقع الذي تركته وراءك. خلاف ذلك، حتى لو كنت تفعل كل شيء بشكل مثالي، فقد ينتهي بك الأمر إلى الأداء الضعيف. لا تقم بعمل غير ضروري بنفسك.

3. إعداد التتبع قبل ترحيل موقع ويب


قبل لمس أي شيء على موقعك القديم، تأكد من أن لديك المقاييس لتتبع تقدم الترحيل قبل وأثناء وبعد. كل ما عليك فعله هو سرد المجال المستهدف كمنافس وإنشاء لوحة تحكم تقارن التصنيفات والصفحات المفهرسة والروابط الخلفية وحركة البحث العضوية بالنطاق السابق.

4. قم بإنشاء خريطة إعادة توجيه 301 كاملة


هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في عملية الترحيل وسأخبرك بالسبب - تحتاج إلى إبلاغ محركات البحث بأنك قمت بنقل موقعك إلى منزل جديد وأنهم بحاجة إلى تعليمات صريحة لتغيير العنوان. خلاف ذلك، ستختفي جميع الروابط التي اكتسبتها على مر السنين وستختفي جميع تصنيفات الكلمات الرئيسية المربحة التي كسبتها. خذ جميع عناوين URL من موقعك؛ اضبطه على عنوان URL المناسب على الموقع الجديد بأفضل ما يمكنك. يجب تعيين كل عنوان URL إلى عنوان URL جديد ذي صلة أثناء الترحيل استنادا إلى محتوى تلك الصفحات. ضع ذلك في جدول بيانات.

ستستخدم هذا المستند لتطبيق عمليات إعادة التوجيه 301 الدائمة على جميع الصفحات القديمة، وتوجيه المستخدمين وروبوتات محركات البحث إلى الإصدار الجديد والمحسّن من الصفحة. تحذير: قد يرغب فريقك الفني في تجربة عمليات إعادة التوجيه 302 المؤقتة لأنها غالبا ما تكون أسهل في التنفيذ. لا تخذلهم! ستخبر عمليات إعادة التوجيه 302 محركات البحث أنك تريد الاحتفاظ بجميع التصنيفات والروابط للصفحات القديمة، وأنك تريد فقط إرسال حركة المرور إلى الصفحات الجديدة لفترة قصيرة. هذا مهم أثناء الهجرة. ستضمن عمليات إعادة التوجيه 301 أن جميع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب الصفحات القديمة لها ستحل محل الصفحة المقصودة القديمة بالصفحة الجديدة. يضمن تعيين عناوين URL بهذه الطريقة أيضا عدم ترك الصفحات وإظهار أخطاء 404 "لم يتم العثور عليها" عليها. في نهاية ترحيل موقع الويب، يجب ألا تكون أي صفحة سابقة على الموقع 404 أو 302 أو 5XX. يجب عليهم إعادة توجيه جميع الـ 301 إلى عنوان URL محدد في العنوان الجديد. وإلا فلن تحتفظ بترتيباتك القديمة وسيتعين عليك البدء من نقطة الصفر في النطاق الجديد.

5. ابدأ في الترويج لموقعك الإلكتروني الجديد


الجزء الصعب في ترحيل موقع هو جعل الإنترنت يفهم أنك انتقلت إليه. قام الأشخاص بربط موقعك القديم ووضع إشارة مرجعية عليه ومشاركته على Facebook ومناقشته مع أصدقائهم، ولكن عليك أن تجعلهم يتوقفون عن الحديث عن عنوان URL القديم والبدء في الحديث عن العنوان الجديد. هذا هو المكان الذي يلعب فيه فريق العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي دورا مهمًا قبل الترحيل وأثناءه وبعده.

إنهم بحاجة إلى المساعدة في نشر الخبر بأن موقعهم سينتقل قريبا. يجب عليهم الاتصال بأي شخص يرتبط بالموقع أعلاه وإبلاغهم أنهم قد يحتاجون إلى تحديث الروابط الخاصة بهم. لا تفهموني خطأ، عند تطبيق إعادة التوجيه 301، ستظل الروابط تعمل تقنيًا، لكنها ستفقد بعضا من تأثيرها وتسبب بعض الارتباك للزائرين الذين يستخدمون هذه الروابط.

بدأت أفضل المرحلات التي رأيناها بجولة ترويجية قبل الإطلاق. قاموا بإنشاء صفحة مقصودة "قريبًا" على النطاق الجديد أثناء العمل على المشكلات الفنية في الخلفية، وعملوا بجد لترويج الموقع الجديد للصحافة وشركاء أعمالهم وأي معجبين آخرين بالمحتوى القديم.. ساعدهم القيام بذلك على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من القوة وبدأ في بناء الحماس لنقل الموقع في وقت مبكر، لذلك عندما قلبوا التبديل أخيرا، أدى ذلك إلى زيادة الترتيب.

6. لا ديلي في التنفيذ


لقد قمت بإجراء الاختبار، وقمت بإعداد أدوات المراقبة ولوحات المعلومات الخاصة بك، وفرقك تعمل وتعمل وأنت تخبر الجميع منذ شهور بمدى روعة موقعك الجديد. حان الوقت الآن لإنجاز المهمة. أسوأ شيء يمكنك القيام به هو إطلاق موقعك الجديد ببطء. لقد رأينا في دراسات الحالة أن الخيار المثالي هو تشغيل المفتاح بأسرع ما يمكن وإكمال الترحيل في أقل من يوم أو يومين.

استغرق مزيدًا من الوقت وستبدأ محركات البحث بالارتباك وستبدأ في تقديم مجموعة مختلطة من عناوين URL في فهرسها. لا تفوت الكثير من حركة البحث العضوي عن طريق الإبطاء. انقل هذا الموقع بسرعة وانقله بشكل صحيح. وهذا هو ما يجب القيام به:

قم بتطبيق عمليات إعادة التوجيه 301 بناء على مستند التعيين الخاص بك.

قم بتحديث جميع العلامات rel = canonical على مواقعك التي تشير إلى عناوين URL جديدة.

قم بتحديث جميع الروابط الداخلية على مواقعك للإشارة إلى عناوين URL الجديدة.

اتصل بأي شخص لا يزال لديه روابط إلى عنوان URL القديم (المؤثرون على الأقل) واطلب منهم تحديث روابطهم جيدًا.

قم بتحديث خريطة موقع XML الخاصة بك وأرسلها إلى Google Search Console وBing Webmaster Tools.

قم بكل هذه الأشياء بأسرع ما يمكن حتى تتمكن محركات البحث من إجراء تعديلات بسرعة وبدء فهرسة عناوين URL الجديدة. بمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات الخمس، يجب أن تبدأ في رؤية الصفحات المقصودة لموقعك الجديد تحل محل الصفحات المقصودة القديمة في SERP في غضون أسبوع أو أسبوعين، اعتمادًا على عدد المرات التي تزحف فيها محركات البحث إلى صفحاتك.

7. لا تنس مراقبة الجودة ومراقبة الأداء.


تم نشر الموقع الجديد واكتمل ترحيل موقع الويب، لكنك لم تخرج عن الخط بعد. لقد رأينا أن عمليات الترحيل تسير على ما يرام، فقط لتقل حركة المرور بعد شهر لأن Google لاحظت بعض حلقات إعادة التوجيه في بنية الارتباط الداخلية. لا تتفاجأ. تأكد من إنشاء معايير للصفحات المفهرسة ومراقبة الروابط الخلفية وتصنيفات الكلمات الرئيسية وحركة البحث العضوية القادمة إلى الموقع القديم لمدة 6 أشهر على الأقل.

من الناحية المثالية، يجب أن ترى كل هذه الأرقام تنخفض تدريجيا إلى 0 في الموقع القديم وتتوازن مع ارتفاع الموقع الجديد. تأكد من فحص كل هذه الروابط الداخلية وعمليات إعادة التوجيه 301 ومشاهدة وحدة التحكم وهي تبحث عن أخطاء الخادم أو مؤشرات الفهرس السيئة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات