القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب تجعلك ترغب في تعليم اللغة اليابانية دون غيرها

عند التفكير في تعليم أي لغة جديدة يجب عليك اولا ان تأخذ في اعتبارك أنه لا يوجد لغة في العالم سهله حقا ولكن فى كثير من الوقت يساء الفهم مما يؤدي إلى المبالغة في صعوبات تعلم لغة معينة، وفي كل مرة يرغب أحدهم في تعليم اللغه معينه مثلا اللغة اليابانية تظهر عليه علامات التعجب والرعب والاستغراب وتنهال عليه الكثير من الجمل والعبارات مثل:- 
١- انها لغه صعبه جدا. 
٢- انك ستموت قبل ان تتعلم هذه اللغه.
 ٣- هل اللغه اليابانيه لغه حقيقيه.
 ٤- يقال انها لغه تعجيزيه وحروفها صعبة للغاية وتحتاج الى فنان لكي يستطيع رسمها. 

*اكثر ٦ أسباب انتشارً تجعل اللغة اليابانية أسهل مما تعتقد في تعليمها:-


 ١- هناك كثير من كلمات اللغة الانجليزية في اللغة اليابانية:-

 ان كنت تملك اللغه الانجليزيه و تتقنها فهنيئا لك، لقد اتت اليك الفرصة واقتصرت على نفسك الكثير من التعب والعناء في تعليم اللغة اليابانية التي يوجد فيها العديد من كلمات اللغة الانجليزية. 

٢- لا يوجد مذكر ومؤنث في اللغة اليابانية:-

 تختلف هذه اللغه بعكس الكثير من اللغات الاوروبيه الرومانسيه الاخرى، وبالاضافة الى انها تفتقر هذه اللغة الى المذكر والمؤنث او المحايدة واذا قمت بدراسة إحدى اللغات الأوروبية سابقا فمن المؤكد أنك تعلم حجم المعاناة التي واجهتها.

ذلك فيما  المتعلقة  بالمذكر والمؤنث، وإذاً عليك دائما أن تختار أدوات التعريف المناسبة للاسم حسب الجنس اذ كان مذكر او مؤنث، كما يجب عليك أيضا اختيار الصيغة المناسبة وبالأخص إذا كان اسم يبدا بحرف عله.

 لأنك في هذه الحالة لن تتمكن من الاستفادة من أدوات المعرفة  ما إذا كان الاسم مذكر او مؤنث في حيث أن كلتا الأداتان تتحول الى L 

٣- لا يوجد ضرورة للتطابق الفعل مع الفاعل:- 

قد لا تنتشر أو تواجه هذه المشكلة في اللغه الانجليزيه؛ ومع ذلك حاضره ومتواجده في جميع مختلف اللغات الأوربية الأخرى وحتى في اللغة العربية .
في اللغه العربيه عليك أن تصرف ١٢ضمير، ومع العلم ان اللغة اليابانية لا تحتوي على أي تصريف الافعال مع الضمائر المختلفة في جميع الحالات ستبقى الفعل كما هو مع جميع الضمائر. 

٤- اللغة اليابانية تعيد استخدام الكثير من الأحرف:- 

مثال للمواطن الصالح نعلم جميعا فوائد التدوير وإعادة الاستهلاك وهذا الامر يطبقه اليابانيون حتى فى لغتهم.

وتم تطبيقه بدلا من اختراع أشكال جديدة للمقاطع الصوتية، قد يتم استخدام المقاطع مع إضافة علامات صوتية صغيرة للحصول على أصوات جديدة بحيث انها تشبه هذه العلامات الصوتية.

٥- اللغة اليابانية ليست لغة صوتية:- -

هذه اللغه عكس اللغات الاسيويه الاخرى، في اللغة اليابانية ليست لغة صوتية بمعنى آخر لا تعتمد على نبرة الصوت للتعريف بين معاني الكلمات يوجد هناك بعض الكلمات في اللغه اليابانيه التي يختلف معناها باختلاف نبره الصوت المستخدم. 

٦- المرونة التامة في تركيب الجمل:- 

يمكننا تشبيه بنيه الجمله في اللغه اليابانيه بلعبة تسمى لعبة الليجو وهذه اللعبه يمكنك تركيبها كما يحلو لك وليس عليك أن تقلق من زوال المعنى. 

*و يجب عليك الالتزام بقاعدتين رئيسيتين وهم:- 

  •  في كل جملة يجب أن تبقي كل كلمه أطفالها معها.
  • يأتي الفعل دائما في اخر الجمله ويوجد ايضا اداة دلالة على الموضوع التى تتبع الكلمات كما تتبع صغار البط والدتها بالضبط.
  •  ولذلك ولهذا السبب ما دامت تحتفظ بالأدوات في مكانها المناسب مع الكلمات التابعة له وتحرص على بقاء الفعل في نهاية الجملة  فأنت في المسار الصحيح، ويمكنك ايضا ان تغير في ترتيب اي جملة كما يناسبه او كما تحب معناها أو كما يحلو لك. 

*وفي النهاية: عليك ان تدرك خلال تعلم هذه اللغه انك ستواجه بعض المصاعب والعقبات وبعض المشاكل لكن هذا هو الحال مع اي لغه اخرى سوف تتعلمها في اللغات الاوروبية او اللغات العربية.
 لا تخلو من القواعد الصعبة المعقدة والغير منطقية ايضا بالنسبة للغير، ان اللغة اليابانية لغه سهله جدا وهي تهدف الى توضيح فكره انها تختلف عن اللغات الأخرى.
 ويوجد فيها ايضا اجزاء سهله وأجزاء صعبه و هذه اللغة يمكن لأي شخص ان يتعلمها ان امتلك ما يكفي من الحماس والتشجيع على ان تتعلم هذه اللغة المفيدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات