القائمة الرئيسية

الصفحات

الاضافات الخمس الأكثر استعمال والأكثر حاجة ل WordPress

الاضافات  الخمس الأكثر استعمال والأكثر حاجة ل WordPress

بسم الله الرحمان الرحيم ... 

الاضافات الخمس الأكثر استعمال والأكثر حاجة ل WordPress
الاضافات الخمس الأكثر استعمال والأكثر حاجة ل WordPress

يوجد الكثير من المكونات الإضافية المتاحة لمستخدمي منصة WordPress لتحسين مواقعهم على الويب أو لتحسين مدوناتهم. لدرجة أنه من الصعب أن نقول أيهم يصنع فرقا وأيها مبالغ فيها. يقدم الكثير منها حلولًا مفيدة، ولكن القليل منها عبارة عن مكونات إضافية لا غنى عنها حقًا لجميع المواقع الموجودة.

بغض النظر عن نوع الموقع الذي يتم تشغيله أو مكانته أو مجاله، فإنه ينتمي إليه، هناك بعض المكونات الإضافية التي ترغب في تثبيتها. وتلك هي الأدوات التي سنناقشها اليوم في هذا المقال الذهبي الذي سنناقش فيه أهم 5 مكونات WordPress لتحسين وتطوير محرك البحث وشرح ما يميز كل منها. والأفضل من ذلك، سنوفر أيضا بيانات حقيقية لتبرير سبب اعتقادنا أن كل مكون إضافي ضروري.

YoastSEO

تعتبر إلى حد بعيد أداة SEO الأكثر شعبية في منصة WordPress ويسهل فهم سبب كونها واحدة من أكثر المكونات الإضافية التي نحتاجها. ليس فقط يمكن أن يساعدك على تحسين SEO الخاص بك، ولكن يمكنه أيضا تحليل إمكانية قراءة المحتوى الخاص بك. يمكن لنحو 75٪ من المستخدمين نشر مشاركاتك وصفحاتك فقط، لذا كلما زادت سهولة الوصول إلى نسختك، زادت فرصك في جذب انتباههم المستخدمين وتحسين الموقع.

عندما يتعلق الأمر بتحسين محركات البحث ، فهناك العديد من الطرق لتوجيه حركة المرور إلى موقعك. ومع ذلك، لا يوجد ما يقدم إمكانات مثل محركات البحث. يقوم محرك البحث  Google بتسعة مليارات عملية بحث يوميا. ليس من المبالغة أن نقول أن حركة المرور العضوية يمكنها إنشاء أو كسر موقع ويب وفي معظم الحالات، لا يمكن شرائه. لتحقيق هذه النقطة، فإن 5٪ فقط من زيارات محرك البحث تقود المستخدمين إلى نتائج مدفوعة. لذلك، يعد العمل على إستراتيجية الكلمات الدلالية أمرا ذو أهمية لأي موقع ويب مهما كان تخصصه.

الخصائص الرئيسية:

يجب عليك أن تقوم بتحسين عنوان Meta ووصف بحث صفحة أو مشاركات موقع الويب الخاص بك. تعلم كيف طريقة تحسين المحتوى الخاص بك حاليا وقم بإجراء التحسينات بسهولة. تحسين سهولة قراءة المحتوى الخاص بك مع نصائح سهلة للاستعمال والتعلم

Jetpack

Jetpack تعتبر مجموعة من المكونات الإضافية التي تجمع بين الميزات الأساسية لـ WordPress في مكون إضافي رائع. تعطيك هذه الإضافة إمكانية إدارة الميزات التي تريد استخدامها، ويمكنه إيقاف تشغيل الميزات غير المرغوب فيها. ولكن مع تطور الموقع الويب الخاص بك، قد ترغب في التوسع خارج Jetpack. قد تحتاج إلى إمكانات متقدمة معروضة في بعض مكوناتWordPres  الإضافية التابعة لجهات خارجية. في هذه الحالات، من المنطقي أن ننظر إلى بدائل Jetpack للميزات المحددة التي تحتاجها.

جدول محتويات سهل:

وظيفة هذا البرنامج هي مساعد العديد من التطبيقات المتقدمة وهو جد مناسب لأي شخص بدأ للتو تصميم الويب. قم إنشاء جدول محتويات تلقائيا للمشاركات والصفحات وأنواع المنشورات المخصصة من خلال تحليل المحتوى في الرؤوس. يمكنك اختيار مكان وزمان إدراج جدول المحتويات في مقالاتك. يمكنك أيضا الحصول على العديد من الخيارات لإعداد جدول المحتويات والتحكم في كيفية ظهوره. يدعم الفهرس البسيط التحكم السلس وتنسيقات العداد متعدد الأعمدة. يسمح للمستخدم بإخفاء جدول محتويات المنشورات إذا رغب في ذلك. إذا كنت تعتقد أن هذه الإضافة غير مفيدة، يمكنك التوصية بها للمطورين. إذا كانت توصيتك صالحة، فمن المؤكد أنها ستضيف إلى الوظيفة الإضافية.

مضمنة الوظائف ذات الصلة:

تختلف المقالات المضمّنة عن المكونات الإضافية الأخرى في هذه القائمة. بدلا من عرض المقالات ذات الصلة أدناه، يعرضها هذا المكون الإضافي في المقالات. هذا النوع من التصور المضمّن شائع جدا في مواقع الأخبار والمدونات.

الإيجابيات: عرض المقالات ذات الصلة عندما يكون المستخدمون مهتمين بالمحتوى وأكثر قابلية للنقر. التثبيت سهل ويمكنك التحكم في الروابط التي تؤدي إلى ملفك الشخصي.

سلبيات: للعثور على المقالات ذات الصلة في نهاية كل مشاركة، تحتاج إلى تثبيت مكون إضافي آخر. يمكن أن يكون هناك مكونان إضافيان متصلان بالموقع بنجاح.

إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت W3

للزيادة في تحسين محركات البحث، نحن بحاجة إلى تسريع موقعنا أو مدونتنا للتحميل بشكل أسرع وسريع التصفح عليها. ولكن هناك بعض إظافات CSS أوJavaScript أو الصور الثقيلة التي يمكن أن تكون سببا في تقليل سرعة موقعك بشكل كبير.

تعتبر W3 Total Cash مكون إضافي شائع لتحسين السرعة. هذا يتجاوز كونه مكونا إضافيا بسيطا لذاكرة التخزين المؤقت. هناك خيارات ممتازة لدعم ومجموعة متنوعة من طرق التخزين المؤقت. تحسين الدعم لخدمات Cloudflare وخدمات CDN الأخرى.

لكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الخيارات التي ليس من السهل تكوينها. وإذا كنت لا تعرف ما تفعله ، مقالات إدارة الأعمال، يمكنك كسر شيء ما. هذا هو السبب في أنني أوصي بهذا البرنامج المساعد للمستخدمين ذوي الخبرة.

لكن للاشارة يجب عليك معرفة أن إلغاء تثبيت هذا المكون الإضافي يمكن أن يكون معقدا قليلا ويستغرق الأمر أكثر من التعطيل والحذف النموذجي للتخلص منه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات