القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج الحماية لأنظمة Android في سنة 2020

أفضل برامج الحماية لأنظمة Android في سنة 2020

تستطيع تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android توفير الحماية الكافية لجهازك وخصوصيتك الشخصية.

أفضل برامج الحماية لأنظمة Android في سنة 2020
أفضل برامج الحماية لأنظمة Android

إذا لم يكن لديك أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظامك Android على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، فأنت تعرض نفسك لخطر الإصابة من التطبيقات الفاسدة وأنواع أخرى من البرامج الضارة أو هجمات الاختراق.

الخبر السار هو أن خياراتك هنا ليست محدودة. لا توفر أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأجهزة المحمولة الكشف عن البرامج الضارة ومنعها من الدرجة الأولى فحسب، بل تقدم أيضا مجموعة من ميزات الخصوصية ومكافحة السرقة.

غالبا ما يتضمن ذلك القدرة على نسخ جهات الاتصال والبيانات الأخرى احتياطيا، وتتبع هاتفك أو جهازك اللوحي عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتقاط صورة لص الهاتف باستخدام كاميرا الجهاز، وحتى استخدام ساعة Wear OS الذكية لتحديد موقع هاتفك.
تحتوي معظم تطبيقات حماية الهاتف المحمول على إصدارات مجانية ومدفوعة، ولكن لا يتم إنشاء جميع منتجات مكافحة الفيروسات المجانية بشكل متساوي.

لقد قمت بجمع أفضل التطبيقات من أكبر الأسماء في الحماية من الفيروسات للجوّال وهي Avast و Bitdefender و Kaspersky و Lookout و McAfee و Norton و 360 Security وحتى Google نفسها وقمنا بتصنيف تطبيقاتها بناء على الإعداد والواجهة وسهولة الاستخدام والميزات الإضافية و بالطبع، شرائحهم لمكافحة البرامج الضارة.

لقياس الحماية الأمنية، استخدمنا البيانات من AV-Test، وهو معمل ألماني مستقل يقوم بتصنيف معظم تطبيقات الأمان الرئيسية بناء على قدرتها على اكتشاف برامج ضارة ذات يوم صفر والتهديدات الأخيرة الأخرى. استخدمنا أيضا تطبيق Geekbench 4 لقياس تأثير تطبيقات الأمان هذه على الأداء العام.

ما هي أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android ؟

أفضل تطبيق مكافحة فيروسات Android، بناء على اختباراتنا، هو Bitdefender Mobile Security، والذي يوفر حماية من البرامج الضارة الخالية من العيوب تقريبا مع مجموعة واسعة من الميزات.

 يتمتع Norton Mobile Security بحماية أفضل. لسوء الحظ، قتل Norton بهدوء المستوى المجاني لـ Norton Mobile Security في ديسمبر 2019، إلى جانب ميزاته المضادة للسرقة، لذلك لا يمكننا التوصية به بنفس الدرجة التي اعتدنا عليها.

يوفر كل من Avast Mobile Security و McAfee Mobile Security الكثير من الميزات مجانا ونجحت في اختبار الكشف عن البرامج الضارة. لكن أدوات مكافحة السرقة وحظر المكالمات من Avast لم تعمل بشكل جيد، وكلا التطبيقين يعرضان الكثير من الإعلانات ما لم تدفع لهم ذلك.

لا يحتوي الإصدار المجاني من Kaspersky Mobile Antivirus على إعلانات، وتعمل ميزات حظر المكالمات ومكافحة السرقة بشكل جيد. الحماية من البرامج الضارة جيدة جدا، ولكنها تفتقر إلى ماسح أمان شبكة Wi-Fi.

كان Lookout Security & Antivirus واحدا من أول تطبيقات مكافحة الفيروسات المحمولة ولديه خيار مقنع لحماية الهوية. ولكن هناك القليل من بيانات الاختبارات المعملية من طرف ثالث حول كفاءة برنامج مكافحة الفيروسات في Lookout، لذلك لا نعرف حقا مدى حمايته من البرامج الضارة.

لا يمكننا حقا التوصية بـ Qihoo 360 Security. يوفر للمستخدمين الكثير من الميزات المجانية، ولكن لديه العديد من الإعلانات التي ستدفع بكل سرور للتخلص منها. لقد أبطأ هاتفنا التجريبي أكثر من أي من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android، ولا نعرف حقا مدى حمايته من البرامج الضارة.

يتم تثبيت التطبيق الأخير، Google Play Protect، على كل هاتف يعمل بنظام Android ويعمل على Google Play. للأسف، إنه فظيع في الحماية من البرامج الضارة. استخدم شيئا آخر.

لا توفر أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android فقط اكتشاف البرامج الضارة ومنعها من الدرجة الأولى، ولكن أيضا مجموعة من ميزات الخصوصية ومكافحة السرقة. يمكنهم تتبع هاتفك أو جهازك اللوحي عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والتقاط صورة لص الهاتف باستخدام كاميرا الجهاز، وحتى استخدام ساعتك الذكية Android Wear لتحديد موقع هاتفك.

أفضل تطبيقات Android لمحاربة فيروسات التي يمكنك الحصول عليه

 Bitdefender Mobile Security

أفضل خيار مدفوع

السعر في السنة: 15 دولارا، لا توجد نسخة مجانية | الحد الأدنى من دعم Android: 4.1 Jellybean
 | الإعلانات: لا | قفل التطبيق: نعم | مكافحة السرقة: نعم

ميزات :
+ أعلى حماية من البرامج الضارة
+ نسخة متميزة بأسعار معقولة
+ العديد من الميزات المفيدة تأثير النظام الصغير
- خيار VPN غير محدود باهظ الثمن

يحتوي تطبيق أمان Android من Bitdefender على حماية من البرامج الضارة تقريبا، وتأثير خفيف للغاية على الأداء، وتكامل ساعة Android Wear، وعميل VPN وحظر مواقع الويب الضارة التي تعمل مع معظم متصفحات Android.

كما أن لديها أدوات قوية لحماية الخصوصية، بما في ذلك قفل التطبيق وماسح Wi-Fi وميزات مكافحة السرقة وإشعارات خرق البيانات.

يوفر Bitdefender Mobile Security فترة تجريبية لمدة 14 يوما، ولكن هذا ليس تطبيقا مجانيا. يقوم Bitdefender Antivirus Free المنفصل لتطبيق Android (وهو مجاني تماما) بفحص البرامج الضارة فقط.

يمنحك عميل VPN المدمج 200 ميجا بايت فقط من البيانات المجانية لكل بيانات، ما يكفي فقط للتحقق من بريدك الإلكتروني أثناء السفر. إذا كنت تريد المزيد من البيانات، فسيتعين عليك دفع 7 دولارات شهريا أو 50 دولارا سنويا.

ولكن بسعر 15 دولارا سنويا، يستحق Bitdefender Mobile Security النفقات. إنه خيارنا لأفضل تطبيق مكافحة فيروسات Android.

 Norton Mobile Security

السعر في السنة: 30 دولارا، لا توجد نسخة مجانية أخرى | الحد الأدنى من دعم Android: 4.1 Jelly Bean
 | الإعلانات: لا | قفل التطبيق: لا | مكافحة السرقة: لا

ميزات:

+ الكشف عن البرامج الضارة لا تشوبه شائبة
+ يتفوق مستشار التطبيق على المنافسة
+ تصميم بديهي
- لا مزيد من وظائف مكافحة السرقة
- لا مزيد من الدرجة الحرة

يوفر Norton Mobile Security أفضل حماية من البرامج الضارة لأي من تطبيقات مكافحة الفيروسات التي قمنا باختبارها. لسوء الحظ ، قتل Norton بهدوء وظائف التطبيق الممتازة المضادة للسرقة في أوائل ديسمبر 2019، جنبا إلى جنب مع النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال وحاجز الارتباط الخبيث Link Guard.

الأسوأ من ذلك كله، قتل Norton أيضا الطبقة المجانية لـ Norton Mobile Security، والتي كانت الأفضل من بين جميع تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام Android التي قمنا باختبارها مؤخرا.

أصبح Norton Mobile Security متميزا تماما. تكلف أكثر قليلا من بعض تطبيقات الجوال المدفوعة الأخرى، على الرغم من أنها تفتقر إلى بعض الوظائف الشائعة في مكان آخر، مثل قفل التطبيق للتطبيقات الفردية.

الميزة الوحيدة التي قد تبرر التكلفة الإضافية هي مرشد التطبيقات الفريد من Norton Mobile Security، الذي يتحقق من التطبيقات على جهازك بحثا عن استخدام كثيف للبيانات وسلوك غير عادي. كما يتحقق من التطبيقات في متجر Google Play للتعرف على مخاطر الأمان والخصوصية حتى قبل تثبيتها.

Avast Mobile Security

السعر في السنة: مجاني ؛ 24 دولارًا ، 40 دولارًا من الإصدارات المتميزة 
| الحد الأدنى من دعم Android: 5.0 Lollipop | الإعلانات: نسخة مجانية | قفل التطبيق: Premium فقط | مكافحة السرقة: قسط جزئي|

ميزات:
+ نسخة متميزة غير مكلفة
+ الكثير من الميزات مجانًا
- حظر المكالمات لا يعمل
- ميزات غير موثوق بها لمكافحة السرقة
- الكثير من الإعلانات في نسخة مجانية

يعد Avast Mobile Security & Antivirus واحدا من أكثر تطبيقات مكافحة الفيروسات التي تعمل بنظام Android كاملة الميزات، حيث يقدم كل شيء من مستشار الخصوصية إلى محسن النظام إلى القائمة السوداء القابلة للتخصيص.

ولكن على الرغم من أن حماية البرامج الضارة من Avast جيدة، إلا أنها بعيدة عن الكمال. لم تعمل بعض وظائف Avast المضادة للسرقة بالنسبة لنا، ولم تعمل ميزة حظر المكالمات على الإطلاق. وإعلانات الإصدار المجاني والأزمات المستمرة للترقية مزعجة وتدخلية.

تختفي هذه الإعلانات إذا كنت تدفع لأي من طبقات Avast Mobile Security المدفوعة. يحصل مستخدمو أي من الخطة المدفوعة أيضا على ميزات إضافية لمكافحة السرقة وخزانة للتطبيق ودعم فني.

العميل المدمج لـ Avast's SecureLine VPN هو مجرد ندف، والطريقة الوحيدة لاستخدامه هي الدفع مقابل فئة Ultimate. نظرا لأن السعر المستقل لـ SecureLine على Android هو 48 دولارا سنويا، فإن دفع مبلغ إضافي قدره 16 دولارا على المستوى الممتاز للحصول على بيانات غير محدودة ليس صفقة سيئة.

Kaspersky Mobile Antivirus

السعر في السنة: مجاني؛ إصدار مميز 20 دولار | الحد الأدنى من دعم Android: 4.2 Jelly Bean 
|الإعلانات: لا | قفل التطبيق: Premium فقط | مكافحة السرقة: نعم |

ميزات:
+ حماية قوية من البرامج الضارة
+ يعمل حظر المكالمات
+ لا إعلانات في نسخة مجانية
- ميزات محدودة بشكل عام
- لن يقوم الإصدار المجاني بمسح التطبيقات الجديدة تلقائيًا

يوفر Kaspersky Mobile Antivirus، المعروف أيضًا باسم Kaspersky Internet Security لنظام Android، حماية من البرامج الضارة شبه مثالية، وتأثيرا صغيرا على النظام وحظرا للمكالمات يعمل بالفعل.

لا توجد إعلانات في الإصدار المجاني، وليس هناك الكثير من الإزعاج للترقية إلى الخطة المدفوعة. يحصل المستخدمون المجانيون على تصفية المكالمات ودعم Android Wear ومجموعة قوية من وظائف مكافحة السرقة، ولكن يجب عليك مسح كل تطبيق جديد يدويا.

يحصل المستخدمون الذين يدفعون مقابل عمليات مسح تلقائية للتطبيقات الجديدة وقفل للتطبيق وحظر مواقع التصيد المعروفة. وهذا كل شيء. لا يوجد ماسح ضوئي لشبكة Wi-Fi ولا توجد أدوات الخصوصية التي توفرها الآن تطبيقات مكافحة الفيروسات الأخرى لنظام Android.

إذا كنت تبحث فقط عن الحماية من البرامج الضارة، فلا يمكنك أن تخطئ حقًا في المستوى المجاني من Kaspersky Mobile Antivirus. ولكن على الرغم من أن الإصدار المدفوع غير مكلف، إلا أنه يبدو مجردا، ويمكنك الحصول على المزيد من تطبيق Bitdefender المدفوع مقابل 5 دولارات أقل.

Lookout Security & Antivirus

السعر في السنة: مجاني ؛ 30 دولارا، 100 دولارا من الإصدارات المتميزة 
| الحد الأدنى من دعم Android: 4.4 Jelly Bean | الإعلانات: لا | قفل التطبيق: لا | مكافحة السرقة: قسط جزئي

ميزات:
+ خيار قوي لحماية الهوية
+ واجهة مستخدم جيدة
- بعض الميزات المجانية
- ليس هناك الكثير من بيانات حماية البرامج الضارة
- عمليات مسح ثقيلة وبطيئة

Lookout Mobile Security، الذي تم تغيير علامته التجارية الآن باسم Lookout Security و Antivirus أو Lookout Personal، كان أحد أول تطبيقات مكافحة الفيروسات في Android، وكان الأفضل لفترة طويلة. تشرح سهولة الاستخدام وواجهة نظيفة ونقص الإعلانات استمرار شعبيتها.

لكن تكاليف Lookout يمكن أن ترتفع بسرعة. الطبقة الحرة هي عظام عارية. يقوم فقط بمسح البرامج الضارة وتحديد مواقع الهواتف المفقودة.

يتقاضى المستوى المميز 30 دولارا سنويا، على الرغم من أن بعض ميزاته حظر مواقع الويب الضارة، وفحص شبكة WI-Fi تأتي مجانية مع تطبيقات أخرى لمكافحة الفيروسات من Android. شبكة VPN غير محدودة وخدمة إعلام بخرق البيانات تجعل السعر الممتاز جديرا بالاهتمام.

بسعر 100 دولارا سنويا، فإن خطة "premium plus" هي في الواقع خدمة رخيصة للغاية لحماية الهوية تقدم العديد من المزايا نفسها التي ستحصل عليها من LifeLock أو IdentityForce. قد تكون تستحق النفقات.

تكمن المشكلة في أن Lookout لا يرسل تطبيقه غالبا إلى التقييمات المختبرية جزئيا، لذلك لا نعرف حقا مدى حماية Lookout جيدا ضد البرامج الضارة. كما أن عمليات المسح النشطة بطيئة وثقيلة.

McAfee Mobile Security

السعر في السنة: مجاني ؛ 30 دولارًا و 80 دولارًا من الإصدارات المتميزة
| الحد الأدنى من دعم Android: 4.2 Jelly Bean | الإعلانات: نسخة مجانية | قفل التطبيق: Premium فقط | مكافحة السرقة: نعم

ميزات:

+ الكثير من الميزات المجانية
+ وضع الضيف المفيد
- الكثير من الإعلانات في نسخة مجانية
- طبقات بريميوم باهظة الثمن
- حماية من البرامج الضارة

مثل Avast، يقدم McAfee الكثير من الميزات المفيدة، ولكن نسخته المجانية مليئة أيضا بالإعلانات واقتراحات البيع. الحماية من البرامج الضارة لائقة، إن لم تكن رائعة، وميزة "الضيف" المفيدة تسمح للآخرين باستخدام هاتفك بأمان لفترة قصيرة.

ستحصل على بعض الأشياء الجيدة باستخدام الإصدار المجاني من McAfee Mobile Security، مثل ميزات مكافحة السرقة، وطريقة لتتبع استخدام بيانات كل تطبيق وماسح أمان Wi-Fi.

ستحصل على المزيد مع المستوى المتميز "القياسي"، بما في ذلك خزانة التطبيق، وشاشة URL، والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وعدم وجود المزيد من الإعلانات. لكن الثمن باهظ قليلا مقابل 30 دولارا سنويا مع الأخذ في الاعتبار أن Bitdefender و Kaspersky يمنحك نفس الميزات مقابل أقل.

تبلغ تكلفة الطبقة الأعلى المدفوعة، "Plus"  80 دولارا سنويا وتمنحك الميزات القياسية بالإضافة إلى وصول VPN غير محدود، ولكن فقط لهذا الهاتف أو الجهاز اللوحي الفردي. يمكنك الحصول على واحدة من أفضل خدمات VPN لتغطية جميع أجهزتك بتكلفة أقل.

Google Play Protect

السعر بالسنة: مجاني | الحد الأدنى من دعم Android: 4.1 Jelly Bean | الإعلانات: لا | قفل التطبيق: نعم | مكافحة السرقة: نعم

ميزات:
+ بنيت في الروبوت
+ تأثير النظام الصغير
+ أدوات جيدة لمكافحة السرقة
- حماية سيئة من البرامج الضارة
- ميزات قليلة

يأتي Google Play Protect مدمجا في كل جهاز Android يعمل على Google Play، وسيكون رائعا إذا عمل بشكل جيد. لسوء الحظ، يجعل اكتشاف البرامج الضارة الكئيب من Google Play Protect أقوى حجة ممكنة لاستخدام تطبيق مكافحة الفيروسات من جهة خارجية.

لقد أعجبنا أن واجهة Google Play Protect بسيطة، ولا توجد إعلانات وتأثير النظام خفيف. تعكس بعض ميزات Android الأخرى المضمنة، بما في ذلك Find My Device و Chrome Safe Browsing، ما تفعله تطبيقات الطرف الثالث لمكافحة الفيروسات على الجانب.

أفضل ميزة لـ Google Play Protect هي أنه يمكن لـ Google استخدامها لتعطيل التطبيقات الخطرة عن بُعد. يبقى هذا هو الحال سواء كنت تقوم بتشغيل برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية أم لا. نوصي بعدم تعطيل Google Play Protect.

ولكن بشكل عام، فإن Google Play Protect فظيع في حمايتك من التطبيقات الضارة. لمصلحتك الخاصة، يرجى استخدام شيء آخر.

360 Security, aka Safe Security

السعر في السنة: مجاني؛ إصدار مميز 12 دولار | الحد الأدنى من دعم Android: 4.1 Jelly Bean | الإعلانات: نسخة مجانية | قفل التطبيق: نعم | مكافحة السرقة: لا

ميزات:
+ الخيار المجاني يأتي مع كل شيء
+ نسخة مدفوعة غير مكلفة
- تباطؤ خطير في النظام
- حماية البرامج الضارة التي لم يتم اختبارها
- نسخة مجانية مليئة بالإعلانات

يمنحك 360 Security، الذي يبدو أنه تم تغيير علامته التجارية مؤخرا على أنه Safe Security، جميع ميزاته بما في ذلك قفل التطبيق ومُعزز الأداء ومنظف النظام ومكافحة السرقة وخزانة الصور وماسحة Wi-Fi مجانا.

ولكن هناك بعض المصيد. العديد من هذه الميزات لا تعمل بشكل جيد، أو على الإطلاق. الواجهة مزدحمة. وستشبعك الإعلانات والإعلانات والمزيد من الإعلانات، التي يتم عرض بعضها بملء الشاشة.

إن التداول حتى الإصدار الخالي من الإعلانات لا يقلل تماما من الفوضى، ولا يزال يتم عرض علامات التبويب التي تروج للألعاب والأخبار.

سيكون كل هذا أكثر إلحاحا إذا كانت لدينا فكرة أفضل عن مدى حماية 360 Security، المدعومة من قبل شركة مكافحة الفيروسات الصينية Qihoo 360، من البرامج الضارة. لسوء الحظ، لا تخضع في كثير من الأحيان لاختبارات معملية مستقلة.

كما أبطأ 360 Security وظائف نظامنا إلى الزحف أثناء عمليات المسح. حتى الآن، لا يمكننا أن نوصي بـ 360 Security، مجانا أو مدفوعا.

لماذا يجب عليك استخدام تطبيق Android لمكافحة الفيروسات

أفضل طريقة للحفاظ على جهاز Android الخاص بك هي الحفاظ على تحديث برامجها. يعد كل إصدار جديد من Android أكثر أمانا من الإصدار السابق، ويقوم كل تحديث أمان شهري لنظام Android بإصلاح العيوب التي تم العثور عليها حديثا.

ولكن ما لم يكن لديك هاتف Google Pixel أو Android One، فلن تحصل على هذه التحديثات والترقيات على الفور. يحتاج معظم مصنعي الأجهزة إلى وقت للتأكد من أن التغييرات التي تطرأ على Android لا تؤدي إلى تعطل أجهزتهم أو برامجهم.

يمكن أن يستغرق هذا الوقت المتأخر بضعة أسابيع، أو قد يستغرق عدة أشهر. الأسوأ من ذلك، أن معظم طرازات هواتف Android تتوقف عن الحصول على ترقيات نظام التشغيل Android بعد عامين، وبعضها لا يحصل على تصحيحات أمان شهرية على الإطلاق.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android. فهي توقف الهجمات التي تحاول الالتفاف حول الدفاعات المدمجة في Android، خاصة تلك التي قامت Google بتصحيحها ولكن لم تقم بها بعد. كما أنهم يوقفون الهجمات الجديدة التي لن يلتقطها Google Play Protect، حتى على هواتف Pixel.

كيفية اختيار أفضل تطبيق لمكافحة الفيروسات من Android 

تأتي تطبيقات Android لمكافحة الفيروسات في ثلاثة أنظمة تسعير: مجانية بالكامل، ومدفوعة بالكامل، و freemium.

تتيح لك تطبيقات Freemium الاختيار بين الحصول على مجموعة محدودة من الميزات مجانا أو الدفع للحصول على إصدار متميز يمنحك جميع الميزات الممكنة، على غرار التطبيقات المدفوعة بالكامل. تعرض التطبيقات التي تقدم الكثير من الميزات مجانا أيضا الكثير من الإعلانات.

قد تتضمن هذه الميزات آليات مكافحة السرقة، و "مستشار" لمساعدتك في فحص التطبيقات واختيارها، أو ماسحات أمان شبكة Wi-Fi، أو قفل التطبيق الذي يتطلب رمز مرور لفتح تطبيقات معينة.

تعمل كل من التطبيقات المدفوعة والمستويات الممتازة بشكل عام بين 15 دولارا و 30 دولارا سنويا. يحاول بعض صانعي التطبيقات تحديد عدد الأجهزة التي يمكنك تثبيت إصداراتها المدفوعة / المدفوعة. بعض الطرق على مستوى فائق الجودة يمنحك خدمة VPN غير محدودة أو خدمة حماية الهوية، غالبا بسعر جيد جدا.

ولكن العامل الأكثر أهمية في تحديد تطبيق Android لمكافحة الفيروسات الذي يجب استخدامه هو حماية البرامج الضارة.

Norton و Bitdefender يتصدران هذه الفئة، ولا يتأخر كاسبيرسكي كثيرا. إن Avast جيد ولكنه ليس رائعا، في حين أن حماية Google Play المضمنة رهيبة. لسنا متأكدين من Lookout و 360 Security لأنهم لم يقدموا تطبيقاتهم للاختبارات المعملية الأخيرة.

كيف اختبرنا أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android

لقياس الحماية الأمنية لأفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات من Android، استخدمنا أحدث نتائج الاختبار التي تصدر كل شهرين من AV-TEST، وهو مختبر مستقل في ألمانيا يقيس مدى جودة اكتشاف تطبيقات أمان Android الرئيسية للبرامج الضارة لمدة صفر يوم والتهديدات الأخرى. نظرا لأن نتائج بعض التطبيقات غير متناسقة من اختبار إلى آخر، فقد استعرضنا أيضا نتائج السنتين الماضيتين.

استخدمنا أيضا بعض النتائج من AV-Comparatives، وهو مختبر في النمسا يختبر مرة واحدة في السنة تقريبا جميع تطبيقات Android لمكافحة الفيروسات في Google Play، حتى تلك التي لا تتعاون مع المختبرات الاختبارية. لكن هذه الاختبارات أقل تفصيلا.

لقياس تأثير تطبيقات مكافحة الفيروسات على الأداء العام، استخدمنا تطبيق Geekbench 4 المعياري على هاتف Google Pixel 3 الذي يعمل بنظام Android 9.0 Pie. لكل تطبيق، قمنا بتشغيل Geekbench عدة مرات دون تثبيت تطبيق AV، ثم مع تثبيت أحد تطبيقات المراجعة، وأخيرا أثناء الفحص الكامل لهذا التطبيق.

قمنا أيضا بتقييم عدد ومزايا ميزات كل تطبيق، وأخذنا في الاعتبار الميزات المحجوزة للمستخدمين المدفوعين، وقمنا بتقييم واجهة المستخدم وعملية التثبيت.

تم حظر منتجات مكافحة الفيروسات من Kaspersky من شبكات الحكومة الأمريكية. لأنها شركة روسية، فإن برمجياتها ستخلق مخاطر غير مقبولة للأشخاص والمنظمات المشاركة في الأمن القومي والبنية التحتية الحيوية.

ومع ذلك، نعتقد أن برنامج Kaspersky آمن تماما للمستخدمين المنزليين. لم نر أي دليل لإقناعنا بغير ذلك. يحظى باحثو Kaspersky باحترام كبير في جميع أنحاء صناعة مكافحة الفيروسات، وقد كشفت الشركة علنا عن حملات التجسس السيبراني الروسية وكذلك الحملات الأمريكية.
💥 اذا استفدت ضع تعليقا محفزا وشكرا  💥
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات